رياضة

الجزائري رياض محرز يتحول الى أغلى لاعب عربي افريقي بعد التعاقد مع بطل الدوري الانقليزي

 

انتصر اللاعب الجزائري رياض محرز أخيرا في معركته مع فريق ليستر سيتي، وحقق حلم التعاقد مع مانششستر سيتي، في صفقة وصلت الى 60 مليون جنيه استرليني، وفق ما أعلنه الموقع الرسمي للفريق الانقليزي والذي جاء في بيانه، ” “نعلن تعاقدنا مع رياض محرز لمدة خمس سنوات، ليرتدي القميص رقم 26″.

حلم صارع من أجله اللاعب الجزائري طويلا، من أجل تقمص زي حامل لقب الدوري الإنقليزي الممتاز، مبرما معه عقدا سيمتد خمسة مواسم، وبقيمة بلغت 60 مليون جنيه إسترليني، ليصبح أغلى لاعب عربي افريقي، محطما الرقم القياسي للاعب المصري نجم ليفربول محمد صلاح.

وقبل التعاقد مع مانشستر، كان محرز يلعب في صفوف ليستر سيتي الذي انتقل اليه في يناير 2013 وشارك معه في 179 مباراة، سجل خلالها 48 هدفا.

كما توج معه بلقب الدوري الإنقليزي للمرة الأولى في تاريخ النادي في موسم 2015-2016، وقاد الفريق للتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في موسم 2016/2017 للتتويج بلقب المسابقة المحلية.

وجدير بالذكر فقد أحرز اللاعب الجزائري صاحب 27 عاما، جائزة أفضل لاعب في إفريقيا  سنة 2016، ويعد من خيرة لاعبي “البريمرليغ”، وهو ما جعل مانشستر ترغب في التعاقد معه، فيما رفضت الليسر التفريط فيه، ليدخل اللاعب في حالة احباط  وبل وعرّض نفسه لغرامة مالية  على خلفية رفضه المشاركة في تدريبات الفريق، كردة فعل غاضبة على رفض الفريق تسريحه، لينتصر في الأخير ويحقق مبتغاه في التعاقد مع بطل الدوري الانقليزي.

 

 

 

 

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد