رياضة

الأسود الانقليزية لتكرار انجاز 66 والكروات من أجل حلم طال انتظاره

نصف نهائي مونديال روسيا

 

 

سيكون أحباء الكرة اليوم على موعد مع النصف نهائي الأبرز لمونديال روسيا بين المنتخب الانقليزي والمنتخب الكرواتي من أجل التأهل الى النهائي الذي سيضع الفائز أمام منافسة شرسة مع المنتخب الفرنسي للتربع على العرش العالمي.

 

فبعد أن تمكن مساء أمس أبناء ديدي ديشامب من تحقيق انتصار صعب ومستحق على المنتخب البلجيكي بهدف أمضاه اللاعب أمتيتي، تتجه الأنظار مساء اليوم نحو قمة ثانية مهمة وحاسمة تجمع الكتيبة الكرواتية التي تأمل في تجاوز هذا الدور للمرة الأولى في تاريخها، بعد ان حرمتها فرنسا من تلك الفرصة في مونديال 1998، والأسود الثلاث الانقليزية التي تطمح لتكرار انجاز 1966 حين توجت باللقب على أرضها.

 

وللإشارة فقد التقى الانقليز والكروات في سبع مواجهات، كانت الغلبة فيها من نصيب المنتخب الانقليزي في أربع مناسبات، فيما انتصر المنتخب الكرواتي في مناسبتين، واحتكم الفريقان للتعادل في لقاء واحد.

 

ويتفوق المنتخب الانقليزي من حيث عدد الأهداف برصيد 18 هدفا، بينما سجل المنتخب الكرواتي عشر أهداف.

 

 

وفي مايلي اليكم أبرز لاعبي المنتخبين الانقليزي والكرواتي:

هاري كين

اذا تحدثنا عن الهداف، فيعد النجم هاري كين الأبرز ليس فقط ضمن تشكيلة الأسود الثلاث لما يتميز به من قدراته تهديفية وتحركات سريعة داخل منطقة الجزاء، فضلا عن براعته في التسديدات من مسافات بعيدة، وقدرته الفائقة في الحفاظ على الكرة، فيما تبقى نقطة ضعفه على مستوى الدفاع.

 

ماريو ماندزوكيتش

يتحلى ماريو بقدرة كبيره في التعامل مع الكرات الهوائية والتسجيل بالرأسيات، وسهولة التمرير في المساحات، لكن يعد من أكثر اللاعبين الكروات ارتكابا للمخالفات، كما يعاني من ضعف في الكرات العرضية.

دالي ألي

اكثر ما يميز  اللاعب الانقيزي دالي ألي قدرته على صنع الهجومات وخلق الفرص، فضلا عن حسن استغلاله لتلك الفرص في منطقة الحصم، وعلى عكس زميله هاري كين يميل دالي الى التمريرات القصيرة، فيما يبقى ضعفه على مستوى الدفاع والحفاظ على الكرة.

لوكا مودريتش

يتميز مودريش بالمراوغات وقوة التمريرات، اضافة الى تميزه على مستوى التسديدات القوية خارج منطقة الجزاء، وليس ذلك فقط فعلى مستوى الدفاع فيعتبر لوكا مدافعا فذا وبالتالي لديه قدرة على اللعب في أكثر من مركز.

 

جيسي لينغارد

يتميز لينغارد بدقة تمريراته وقدرته على التسديد من خارج منطقة الجزاء، كما يعتمد عليه بشكل كبير على مستوى الهجمات المرتدة، وعلى عكس زميله ألي فجيسي من أكثر  اللاعبين الانقليز حفاظا على الكرة، لكن يبقى ضعفه على المستوى الدفاعي.

ايفان راكيتيتش

يتميز ايفان بقدرته العالية على خلق الفرص وتكمن قوته في الكرات الثابتة، كما يتميز بدقة تمريراته، لكن يعد في نفس الوقت من أكثر لاعبي كرواتيا ارتكابا للمخالفات.

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد