رياضة

قمة انقليزية سويدية وتحدي كرواتي روسي لبلوغ المربع الذهبي

تتواصل اليوم منافسات الدور ربع النهائي لمونديال روسيا، أين يلتقي المنتخب الإنقليزي نظيره السويدي، في مدينة سامارا، قبل أن يواجه منتخب كرواتيا صاحب الأرض المنتخب الروسي للعبور إلى نصف نهائي البطولة.

وللإشارة فإن القمة الأولى التي تجمع الأسود الثلاثة بالسويد لن تكون هينة على الطرفين مع قصة الحب التي تجمع البلدين ، وشغف السويديين بالكرة الإنقليزية التي أضاءت لياليهم لمدة 50 عاما.

وبالعودة الى تاريخ المواجهات بين الفريقين، فقد التقيا في 24 مباراة، فازت إنقلترا في 8 مناسبات مقابل 7 مرات للسويد وتعادلا في 9 مباريات.

وفي آخر ثلاث مواجهات فازت إنقلترا مرتين منهما واحدة في دور المجموعات في بطولة أوروبا 2012، في حين فازت السويد في آخر مواجهة ودية جمعتهما.

أما إذا تحدثنا عن كأس العالم ومن قبله التصفيات، التقى الفريقان 4 مرات، فيما حسم التعادل المواجهات الأربع آخرها كان قبل 12 عاما.

وتبقى المواجهة الأبرز تلك التي ارتبطت بذكرى خسارة الانقليز أمام الفريق الاسكندنافي في بطولة أوروبا 1992، وودع على اثرها الأسود الثلاثة البطولة.

وفي مواجهة اليوم من المتوقع أن تتكافئ الفرص قياسا بتقارب المستوى بين المنتخبين الانقليزي والسويدي.

كرواتيا وتحدي أمام الدب الروسي وجماهيره

وفي قمة ثانية تتطلع كرواتيا إلى بلوغ الدور نصف النهائي للمرة الأولى منذ 1998، لكنها ستكون أمام مهمة صعبة أمام البلد المضيف وجماهيره.

فضلا عن صعود منتخب روسيا لأول مرة في تاريخه إلى هذا الدور محققا أحد أبرز مفاجآت المونديال، وهو ما يجعل النتائج غير محسومة.

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد