منوعاتبيت وأسرةصحة وجمال

ترغبين في الاستمتاع بالبحر؟ هذا ما يجب تجهيزه أولا

 

حل ّ فصل الصيف، وأصبحت جلسة مسترخية على شاطئ البحر أو على حمام السباحة بأحد المنتجعات حلما يراود الكثيرين خلال الأسبوع وهم يحلمون بالعطلة، إنه فصل المرح والاستمتاع بانتعاشة الماء وصحبة العائلة.

 

لكن التجهيز للذهاب للبحر أو لحمام السباحة يمكن أن ينغّص هذه المتعة، خاصة إذا كان معك اطفالك، لذا، هذه نصائح للاستمتاع بيوم على البحر رفقة العائلة دون منغصات او مشاكل.

تجهزي مسبقا

 

إذا كنت ستذهبين إلى البحر أو المنتجع من أجل قضاء يوم كامل، لابد من مجموعة من الحاجيات تحضرينها مسبقا، لا داعي للعجلة في آخر لحظة وأنت تجمعين حاجياتك وحاجيات اطفالك، بإمكانك تجهيز حقيقة بمستلزمات البحر وألعاب الأطفال في وقت سابق ويبقى فقط تحديد موعد الذهاب.

لا تنسي واقي الشمس

 

هذه النصيحة بالذات يجب أن تحفظيها عن ظهر قلب، أحضري كل ما يمكنه ان يحمي بشرتك من الشمس، واحرصي على أن تختاري درجة مناسبة للون بشرتك وأخرى لأطفالك، فحروق الشمس خطيرة ومؤلمة ويمكن أن نتلافاها بكريم الحماية من الشمس المناسب.

تأكدي من أن الكريم عامل الحماية به يجب أن يكون فوق ال 30، وابتعدي عن الزيوت وكريمات اكتساب السمرة.

أكثر من ثوب سباحة

 

من الأفضل ان تضعي أكثر من ثوب للسباحة لك ولأطفالك إذا ما كنت ستقضين اليوم كله على البحر، فلا داعي لأن تنتظروا جفاف الثوب الأول، بإمكانكم النزول مباشرة إذا ما توفرت البدائل.

وإذا كان اطفالك لا يزالون يستخدمون الحفاظات احرصي على اخذ كمية مناسبة منها، واستعمال ثياب سباحة خاصة للرضع.

كما يجب ان يرتدي اطفالك صدارات النجاة طول الوقت حتى وان كانوا بجانبك او يعرفون السباحة، ولا تنسي القبعات الملائمة والصنادل البلاستيكية، فالرمل أو الأرضية ستكون حارقة ولا ترغبين في إصابة قدمك او قدم طفلك بحروق من الأرضية.

استعملي مناشفك الخاصة

 

حتى وان كان المنتجع أو الفندق من أرقى الأماكن، احضري معك فوطك ومناشفك الخاصة فهي أنظف بالطبع، وتأكدي من الباس طفلك الفوطة فور خروجه من الماء كيلا يتعرض للهواء البارد ويجف أسرع.

وستحتاجين طبعا الى طقم ملابس آخر-يفضل ان يكون قطنيا-  غير الأول في صورة إذا ما تلوث بالرمل او الماء.

نظارات الشمس

 

نعم نظارات الشمس! فهي ليست للزينة فقط، بل يجب اختيارها لملائمتها للعين، وهي مهمة حتى للأطفال في أيامنا هذه. يجب أن يعتاد الأطفال على فكرة ارتداء نظارة الشمس طوال الوقت الذي يكونون فيه تحت أشعة الشمس. لا تنسي نظاراتهم وإذا لم تعجبهم الفكرة دعيهم يختارونها بنفسهم ليستمتعوا ويختاروا الألوان التي تعجبهم.

حضّري بعض الوجبات الخفيفة

 

في الليلة السابقة للخروج، بإمكانك تحضير بعض الوجبات الخفيفة كسندويتشات التونة والجبن او الدجاج المشوي البارد او الاومليت وبعض السلطة او بضع أكياس من الشيبس ووضعها في علبة في الثلاجة، كي تستمتعي بأكلها على الشاطئ بعد السباحة.

لا تنسي وضع كميات وفيرة من المياه المعلبة وعصاير الفاكهة غير المحلاة التي يحبها الأطفال في الثلاجة كي يبقوا مرتوين، فملوحة البحر وحرارة الشمس حتما ستشعرهم بالعطش فيبحثون عن إطفاء ضمئهم فان لم يجدوا ما يكفي من سوائل نغصوا عليك صفوك… وهذا اخر ما تريدينه.

فاذا تهيأت جيدا لرحلتك فاستعدي ليوم مليء بالمتعة والاسترخاء 🙂

 

الوسوم

فاتن عمري

عضو تحرير فريق مجلة ميم

مقالات ذات صلة

اترك رد

شاهد أيضاً

إغلاق