رياضة

هل توقف الشياطين الحمر جموح السيلساو وسعيها للقب السادس؟

لقاءات ربع نهائي كأس العالم روسيا 2018

 

يخوض المنتخب البلجيكي مساء اليوم تحديا صعبا حين يواجه المنتخب الأكثر تتويجا بلقب كأس العالم، ويتعلق الأمر بالمنتخب البرازيلي ضمن لقاء الدور ربع النهائي من مونديال روسيا.

لقاء قيل انه يكون نهائي مبكر بين منتخب يضم في صفوفه لاعبي الجيل الذهبي، على غرار كيفن دى بروين وادين هازارد وروميليو لوكاكو، ومنتخب ارتبط اسمه بنجوم البرازيل نيمار وفيليب كوتينيو وويليان…

علما وأن آخر لقاء جمع الفريقين فى كأس العالم انتهى بفوز السليساو بهدفين دون رد بامضاء رونالدو وريفالدو في كأس العالم سنة 2002، ذلك المونديال الذي كان آخر نسخة توج فيها منتخب البرازيل باللقب فكان لقبه الخامس.

واليوم تبدو فرص الفريقين متكافئة فكل منهما تصدر مجموعته، وقدما أسلوب لعب مختلف في المباريات الخمس التي خاضاها حتى الآن، فالمنتخب البلجيكي يتمتع بأفضل هجوم في المونديال برصيد 12 هدفا، أما البرازيل، فتاريخه يتحدث عنه، اذ لم يغب راقصو السامبا أبطال العالم خمس مرات، عن ربع النهائي منذ سنة 1994. قبل أن يحرزوا سنة 2002، لقبهم الأخير بعد أن ازاحوا جميع المنتخبات من بينهم  المنتخب البلجيكي.

منتخب منتخب

لذلك سيتنافس المنتخبان من اجل أن يكسر المنتخب البلجيكي شوكة البرازيل، ويحقق فوزا مهما يضمن بلوغه إلى نصف النهائي لأول مرة منذ 1986، فيما يسعى السيلساو لفوز  ينسى به خيبته في النسخة الماضية التي نظمها على أرضه والتي انتهت بهزيمة كاريثية ضد ألمانيا بنتيجة 1-7.

وقبل لقاء اليوم تحدث عديد الفنيين عن منتخبي بلجيكا والبرازيل، حيث يرى اللاعب التشيلى السابق إيفان زاموران أن المنتخب البلجيكي يعد صاحب أفضل أداء كروي فى منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم.

وأضاف زامورانو فى حوار لصحيفة لا جازيتا ديلو سبورتالإيطالية أنه يصعب التكهن بنتائج منافسات هذه النسخة من المونديال نظرا لتكافئ المنتخبات، مشيرا الى أن الفرق التى قدمت أفضل أداء حتى الآن هى بلجيكا وكرواتيا، ليختتم كلامه قائلا “لا أعلم من سيصل للنهائى، ربما تكون البرازيل”.

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد