رياضة

ساعات على الاعلان الرسمي لانتقال كريستيانو الى جوفنتس وهذا رد رئيس الريال

 

رغم خروج منتخب بلاده البرتغال من منافسات كأس العالم بروسيا، خطف الدون كريستيانو رونالدو الأضواء مؤخرا، بعد أن تحدثت تقارير صحفية عن رحيله عن ريال مدريد الاسباني، و انتقاله الى نادي جوفنتس الايطالي.

حيث أكدت شبكة “ميدياسيت” أن نادي جوفنتوس سيعلن رسميا عن الصفقة ويقدم كريستيانو رونالدو كلاعب جديد مع السيدة العجوز يوم السبت المقبل.

وبدوره أكد المدير الرياضي السابق للجوفي لوسيانو مودجي، أن الدون خضع للفحص الطبي، ووضع اللمسات الأخيرة على عقده مع النادي الايطالي.

كما تم تسريب القميص الجديد للاعب البرتغالي مع نادي السيدة العجوز وهو يحمل إسم كريستيانو رونالدو والرقم 7 في إشارة  لقرب الاعلان الرسمي عن انتقاله.

 

 

وقبل يومين ذكرت صحيفة ماركا الاسبانية، أن صاحب 33 عاما، بدأ عمليا في البحث عن منزل له في مدينة تورينو، أين يوجد مقر اليوفي.

كما تحدثت شبكة “سكاي سبورتس” وشبطة “بي بي سي” الإنقليزيتان، عن عرض بقيمة 100 مليون أورو قدمتها ادارة الفريق العجوز من اجل ضم كريستيانو المتوج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات.

فيما قدرت صحيفة “غازيتا ديلو سبورت” الايطالية قيمة الصفقة، بـ 350 مليون أورو، تشمل أجر الدون على مدى أربع سنوات.

أما صحيفة “كورييري ديلا سبورت”، فقد سلطت الضوء على نادي جوفنتس، وهيمنته على منافسات كرة القدم المحلية خلال السنوات الفارطة بعد التتويج بطلا للدوري الإيطالي في المواسم السبعة الأخيرة، مشيرة الى سعيه العودة الى الألقاب القارية، واحراز لقب مسابقة دوري الأبطال.

 

أسباب رحيل الدون عن الفريق الملكي

وجدير بالذكر فقد ساءت العلاقة بين كريستيانو  ورئيس الفريق الملكي فلورنتينو بيريز، بعد رفض هذا الأخير تعديل عقد اللاعب البرتغالي الذي طالب فيه بزيادة أجره، فضلا عن الطريقة السيئة التي تعاملت بها ادارة ريال مدريد مع قضية رونالدو مع الضرائب الاسبانية والتي بلغت 20 مليون أورو، وتداول خبر رغبة الفريق الملكي في جلب اللاعب البرازيلي نيمار لتعويضه، وهو ما لم يعجب صاروخ الماديرا ودفعه الى التفكير في الانتقال الى فريق آخر، وخوض تحدي جديد مع الدوري الايطالي بعد ما حققه من تتويجات وألقاب مع الليغا الاسبانية، واحراز بطولات وتحطيم أرقام قياسية جديدة في ما تبقى من مسيرته الكروية.

 

 

ورغم تقدمه في السن “33 عاما”، فإن العرض المقدم له يعتبر مهما اذا ما قارناه بالصفقة التي أبرمها فريق باريس سان جرمان مع نجم برشلونة السابق نيمار والتي قدرت بـ 222 مليون أورو، و180 مليون أورو، التي دفعها لاستعارة الفرنسي كيليان مبابي من موناكو، وصفقة اللاعب البرازيلي فيليب كوتينيو والتي بلغت  160 مليون أورو من اجل انتقاله من ليفربول الانقليزي إلى نادي برشلونة.

 

 100 مليون أورو لتسريح رونالدو

لكن بعد رواج الخبر، سارع فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد الإسباني الى طلب اجتماع عاجل مع خورخي مينديز وكيل كريستيانو من أجل مناقشة قرار النجم البرتغالي بالرحيل إلى جوفنتس الإيطالي.

وأشارت الصحيفة ماركا الاسبانية، إلى أن مسؤولي الريال وافقوا على رحيل “الدون” شريطة أن لا يقل العرض المالي عن 100 مليون أورو.

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد