رياضة

تونس تحرز 32 ميدالية بالألعاب المتوسطية وتهدر فرصة التربع على عرش كرة اليد 

 

بعد أن كان قاب قوسين أو أدني من التربع على عرش كرة اليد المتوسطية، أهدر المنتخب التونسي فرصة التتويج بأول ميدالية ذهبية متوسطية في تاريخ كرة اليد التونسية، اثر هزيمته أمام المنتخب الكرواتي بنتيجة 23/24 باللألعاب المتوسطية تاراغونا 2018.

حيث تألق نسور قرطاج خلال اللقاء النهائي ضد كرواتيا محققين التقدم خلال الشوط الأول بنتيجة 12 – 9 ، مع تميز للحارس مكرم الميساوي.

لكن سرعان من نجحت العناصر الكرواتية خلال الشوط الثاني من تذليل الفارق، وتحقيق التقدم، مستفيدة من الفرص الضائعة للمنتخب التونسي، قبل أن تحسم اللقاء لصالحها في الثواني الأخيرة وتحرز فوزا مهما على زملاء كمال العلويني.

لتكتفي النسور بالميدالية الفضية الثانية لها في تاريخ مشاركات تونس في الألعاب المتوسطية.

 

 

وأنهت العناصر التونسية بمختلف الرياضات مشاركتها في النسخة 18 لألعاب البحر الأبيض المتوسط، في المركز العاشر بعد احرازها ل32 ميدالية، منها 6 ذهبيات و 13 فضية و 13 برزنزية.

حيث تقلدت تونس الذهب بفضل بطلتي المبارزة بالسيف، ايناس البوبكري و عزة بسباس، فضلا عن بطلة الكرة الحديدية منى الباجي التي أحرزت ذهبيتين في الفردي والزوجي مع زميلتها أسماء البلي.
كما اهدت رياضة رفع الأثقال الذهب لتونس عن طريق صاحبة ال17 عاما، غفران بلخير، الى جانب فضيات نهى الأندلسي،ورمزي بهلول وأيمن باشا وبرونزيتي كارم بن هنية.
ومن رياضة الجيدو، حقق البطل التونسي عبد العزيز بن عمار تألقا باهرا في تراغونا، بعد احرازه الميدالية الذهبية، فيما توج كل من فرج الذويبي و مريم البجاوي ونهال شيخ روحو بالميدالية الفضية، واكتفى  فيصل جاب الله و غفران الخليفي بالبرونزية.
ومن الكاراتيه توج نادر العزوزي بالميدالية الفضية، وأحرز الهادي النفاتي الميدالية البرونزية في التايكواندو، فيما حققت مروى العمري فضية اختصاص المصارعة.
وبدورهم تمكن كل من بلال المحمدي و أحمد التابعي و علاء السهيلي من احراز الميدالية البرونزية في الملاكمة رغم الظروف الصعبة.
كما كان لأم الألعاب نصيب من التتويجات، بفضل فضيات حبيبة الغريبي و عمر بن يحي وعبد السلام العيوني، فضلا عن برونزية زياد العزيزي.
ومن رياضة التنس توج عزيز دوفاز وأنيس بن غربال بالميدالية الفضية في مسابقة زوجي رجال.

 

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

اترك رد