منوعاتصحة وجمال

4 نصائح سهلة وبسيطة لأظافر قوية وصحيّة

 

لا يوجد أسوء من الأظافر المتكسرة، المصفرّة والضعيفة، التي يسيء شكلها المشقق لمظهر يديك ويجعلك ترغبين في إخفائها طوال الوقت.

 

لكن العناية بالأظافر سهلة ولا تتطلب الذهاب بصفة دورية لصالون التجميل واستخدام مستحضرات باهضة، فيكفي أن تتبعي النصائح التالية كي تحظي بأظافر صحيّة وقوية كي تطبقي عليها ألوان الصيف الدارجة من الطلاء والاشكال.

تنظيف الأظافر

 

 

تعد نظافة الأظافر عمالا مهما لصحتها، فلا يجب أن تبقي طلاء الأظافر المتقشر عليها، بل يجب مسحه باستخدام المستحضر الخاص ما إن يبدأ في التقشر.

لتنظيف أظافرك، تستطيعين نقعها في ماء فاتر مضاف إليه قليل من عصير الليمون لمدة 10 دقائق، او دعك الأظافر بقطعة ليمون يوميا قبل النوم، فذلك يساعد على القضاء على اصفرار الأظافر المزعج.

كما يمكن ان تدعكي اظافرك بقطنة مبللة بالخل الأبيض للحفاظ على لونها الطبيعي لامعا صحيا.

صحة الأظافر.. تبدأ من الطعام

 

 

تمثل الأظافر مرآة عاكسة لصحتنا، فنقص بعض الفيتامينات من الجسم ينعكس على لون الأظافر وصحتها، فتتقصف بسرعة، لذا يجب الحفاظ على نظام غذائي متوازن يحتوي على الحديد والبروتينات والزنك لتقوية الأظافر بصورة طبيعية.

كما يجب استعمال الجل المخصص لتنظيف الصحون عند غسل الاواني لتجنب تأثير المواد الكيميائية القوية على اليدين، او استعمال قفازات مطاطية لوقاية الأظافر واليدين من الماء الساخن ومواد التنظيف الحارقة.

ويجب تجنب استعمال منظفات تحتوي على الكحول كي لا تؤثر على صحة الأظافر.

الإعتناء بالأظافر في المنزل.. له قواعد

 

 

حتى في المنزل، فتقليم أظافرك له قواعد يجب اتباعها كي لا تتسببي في شرخ اظافرك، لذا يجب استعمال مقص منحني لتقليم الأظافر ثم بردها بمبرد لتنعيمها، ويجب تجنب المبارد الخشنة كيلا تتكسر الأظافر بسرعة.

يجب تنظيف الجلد حول الأظافر بواسطة أداة يدوية خاصة، كل فترة ن للحفاظ على منطقة نهايات الأصابع جميلة وجذابة، ومنع تكون أذينات الجلد المؤلمة والتهابها.

 

 

 

استخدمي الكريمات المرطبة في نهاية اليوم لترطيب أصابعك، ويمكنك دهن الأظافر لزيت الزيتون أو زبدة مرطبة لمدة 10 دقائق يوميا ثم غسل اليدين بماء فاتر.

كذلك يمكنك استعمال زيت اللوز ودهن الأظافر به ثم مسحه دون غسله، وسيعطي بريقا جذابا لأظافرك.

 استخدام طلاء الأظافر.. باعتدال

 

 

رغم أن طلاء الاظافر مكمل أساسي لأناقة أي إطلالة، وتوجد حاليا ألوان وصيحات كثيرة تغري بتجربتها كلها، إلا أنه من الضروري منح الاظافر فترة راحة بين الفينة والأخرى، وعدم استخدام منظف أظافر يحتوي على الكحول لتجنب تشقق الاظافر وجفافها.

الوسوم

فاتن عمري

عضو تحرير فريق مجلة ميم

مقالات ذات صلة

اترك رد