رياضة

لقاءات الدور 16 من المونديال: مواجهات نارية ومنافسة على أشدها

 

 

بعد أن أتحفنا مونديال روسيا بعديد المفاجآت والصدمات خلال الدور الأول، أبرزها خروج المنتخبات الافريقية والعربية، والسقوط المدوي للمنتخب الألماني صاحب لقب النسخة الفارطة، مقابل صعود منتخبات لم يحسب لها أي حساب، وبعد أن أنصفت الكرة منتخبات وخذلت آخرين، من المنتظر أن تأتي هذه البطولة بعديد المفاجآت الأخرى، وتشهد الملاعب الروسية أجواء تنافسية على أشدها.

 

راقصو التانغو وصراع مع الديكة

ومن أبرز المواجهات، تلك التي ستجمع المنتخب الأرجنتيني بنظيره الفرنسي اليوم السبت، في لقاء من نار بين منتخب راقصي التانغو من جهة والديكة من الجهة الأخرى، في قمة ستكون بمثابة صراع بين  أبرز نجوم العالم، ومن أبرزهم ميسي الذي يبحث عن تتويج مهم له في المونديال بعد حملة الانتقادات التي طالته في لقاءات الدور الأول بسبب تواضع أداءه واهداره لضربة جزاء.

 

الأورغواي والبرتغال من أجل الحسم

وفي قمة أخرى لا تقل أهمية عن الأولى ستواجه الأوروغواي منتخب البرتغال، حيث يحرص كلا المنتخبين على إحراز لقب المونديال.

ومن المنتظر ان يعتمد المنتخب اللاتيني على خط هجومي فذ بقيادة ادينسون كافاني نجم باريس سان جيرمان الفرنسي ومهاجم برشلونة لويس سواريز وهو ما سيصعب مهمة خط الدفاع البرتغالي.

وسيزيد من صعوبة المهمة على الدون كريستيانو في تحقيق اللقب المونديالي الأول لمنتخب بلاده.

 

المكسيك والسيلساو البرازيلي لاثبات من الأقوى

ويوم الاثنين القادم  سيخوض المنتخب المكسيكي الذي أبهر الجميع بجمال أداءه والروح القتالية التي لعب بها في الدور الأول، أحد أبرز المنتخبات المرشحة لنيل اللقب، ألا وهو المنتخب البرازيل.

مواجهة لن تكون سهلة بين منتخب راقصي السامبا الذين نجحوا في اقصاء بطل العالم، وبين منتخب يبحث عن مجد جديد ليؤكد أنه الأجدر باللقب العالمي، خاصة وأنه مدجج بتشكيلة حملت أقوى اللاعبين في العالم، أبرزهم، “كوتينهو، باولينيو، جيسوس، ونيمار”.

 

الأسود الثلاث وسعي لاقتناص الكتيبة الكولومبية

في مواجهة أخرى سيكون منتخب انقلترا، على موعد مع المنتخب الكولومبي، في قمة يرجح الجميع بأن تكون لصالح الأسود الثلاث، نظرا للتفوق الكبير مقارنة بالكتيبة الكولومبية.

الا أنه وبعد أن تابعنا مفاجآت الدور الأول بات الحسم أمرا صعبا، خاصة وأن المدرب بيكرمان يمتلك كتيبة قوية قادرة على زعزعة الجدار الانقليزي، يقودها النجم فالكاو لمواجهة هاري كاين وزملائه.

 

 

أما باقي المواجهات، فستجمع المنتخب الإسباني بنظيره الروسي، ويتوقع أن يكون فيها الفوز من نصيب الماتادور الاسباني.

ويواجه المنتخب البلجيكي منتخب اليابان، فيما تواجه كرواتيا منتخب الدنمارك، وتخوض سويسرا لقاءها ضد منتخب السويد.

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد