منوعات

القضية الفلسطينية حاضرة بين المشجعين التونسيين في مونديال روسيا

 

تداول نشطاء انستقرام، مقطع فيديو لمشجعين تونسيين في مونديال روسيا وهم يلاحقون مشجعا إسرائليا، أثناء تجولهم في الشوارع.

 

وهتف المشجعون “فلسطين فلسطين.DÉGAGE إسرائيل…تحيا فلسطين VIVE PALESTINE”. وقد أثار هذا المشهد حماس الحاضرين، خاصة من المشجعين المغربيين، الذين انضموا إلى المشجعين التونسيين، ليعبروا عن تضامنهم مع الفلسطينيين والقضية الفلسطينية التي تجري مسرى الدم في العروق.

 

 

ومنذ انطلاق مونديال روسيا، كانت  فلسطين بقوة في المونديال، من خلال الجماهير العربية التي رفعت العلم الفلسطيني تضامناً مع القضية الفلسطينية، رغم عدم مشاركة المنتخب الفلسطيني في كأس العالم، حيث انتشرت صور لمشجعين تونسيين ومغاربة، وهم يرفعون العلم الفلسطيني في الشوارع وفي مدرجات الملاعب أثناء المباريات.

 

ويعرف الجمهور الرياضي التونسي بدعمه ومناصرته المستمرة للقضية الفلسطينية، فقد سبق  وأطلق مشجعو نادي الترجي الرياضي التونسي، حملة دعائية تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتأكيدا لتمسّك التونسيين في مختلف مواقعهم بالقدس عاصمة أبدية لفلسطين، وذلك بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس. وعلى صفحاتها الرسمية بالفايسبوك، ظهر الشعار الرسمي للفريق التونسي ممتزجا بألوان العلم الفلسطيني.

 

 

كما انتشرت لوحة القائد صلاح الدين الأيوبي، الذي يمثل رمزا للدفاع عن القدس العربية، وذلك في إطار تضامن مع القضية الفلسطينية.

 

 

 

الوسوم

وفاء الحكيري

عضو فريق مجلة ميم التحريري

مقالات ذات صلة

اترك رد