مجتمع

أكثر من 30 ألف مترشح يجتازون امتحانات ختم مرحلة التعليم الأساسي

 

انطلق يوم أمس الإثنين 18 يونيو أكثر من 30 ألف تلميذا يدرسون في مرحلة الإعدادي، امتحانات شهادة ختم مرحلة التعليم الأساسي والتي تتواصل إلى يوم غد الأربعاء، والإعلان عن نتائجها النهائية يوم 4 يوليو القادم.

 

وفي هذا الإطار أدى أمس الإثنين، وزير التربية حاتم بن سالم زيارة ميدانية إلى مركز الإمتحانات بمحافظة بنزرت، قصد متابعة سير إنطلاق إمتحانات شهادة ختم التعليم الأساسي العام. 

 

 

وقال وزير التربية أن الوزارة اتخذت كافة التدابير اللازمة قصد توفير الظروف الملائمة لإجراء مختلف الإمتحانات، مشيرا إلى أنه تم تطبيق مختلف الإجراءات المتخذة في اختبارات الباكالوريا على امتحانات “النوفيام”.

وكشف بن سالم أنه تم رصد 535 حالة غش في الباكالوريا، “سيتم التعامل معها بصرامة ” وذلك في إطار حرص الوزارة على مجابهة ظاهرة الغش “الكارثية” ، وحذر الأولياء والتلاميذ من مغبة الوقوع في فخ المغالطات التي من الممكن أن يتم تداولها على مواقع التواصل الإجتماعي بشأن النتائج النهائية، مؤكدا أن الوزارة هي المصدر الوحيد بخصوص الإعلان عن النتائج.

 

 

وللتذكير فإن معهد فرحات حشاد ببنزرت يحتل المرتبة الأولى جهويا في عدد المترشحين للامتحانات بعدد 391 تلميذا وتلميذة بينما إعدادية جومين تضم أقل عدد من المترشحين بعدد 22 تلميذا وتلميذة فقط وفق مصالح مندوبية التربية ببنزرت.

ومن جانبه أكد  المدير العام للإمتحانات الوطنية بوزارة التربية عمر الولباني، أن المترشحون الذين سيجتازون اختبارات امتحان ختم التعليم الأساسي العام موزعين بين 11 ألف و882 ذكور و18 الف و671 اناث على 3150 مقعدا بالمعاهد النموذجية.

وسيتم إجراء إختبارات ختم التعليم الأساسي العام والتقني في 253 مركز امتحان موزعة على كامل تراب الجمهورية في 6 مراكز اصلاح موزعة بدورها على مختلف جهات البلاد.

وفي إطار الإجراءات الاستثنائية الممنوحة لبعض المترشحين لتجاوز بعض احتياجاتهم الخصوصية سيتم تضخيم الخط لفائدة 4 مترشحين واضافة ثلث الوقت القانوني لكل حصة اختبار ل14 مترشحا.

الوسوم

Thoraya Kassmi

عضو فريق مجلة ميم التحريري تختص في القضايا الإجتماعية والإقتصادية

مقالات ذات صلة

اترك رد