رياضة

 تونس وانقلترا: النسور من أجل الثأر وكسر اللعنة العربية

 

بأعصاب مشدودة وآمال كبيرة، تنطلق رحلة المنتخب التونسي مع مونديال روسيا بعد أن حط الرحال على أرض فولفوغراد أرينا، أين يواجه مساء اليوم المنتخب الانقليزي ضمن الدور الأول من منافسات المجموعة السابعة، بداية من الساعة السابعة بتوقيت تونس والساعة 21 بتوقيت فولفوغراد.

 

فبعد أن نجحوا في تخطي مرحلة التصفيات الافريقية متصدرين المجموعة الأولى برصيد 14 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن منتخب الكونغو، خاض نسور قرطاج لقاءات ودية مع منتخبات تركيا، والبرتغال، واسبانيا، تحضيراً لمنافسات كأس العالم، وحققوا تعادلين وهزيمة مشرفة، مقدمين أداء مميزا لفت انتباه الصحافة العالمية، التي تحدثت عن قدرة تونس على مقارعة الكبار واللعب بندية أمام منتخبات انقلترا وبلجيكيا وبنما.

وهو ما أكده المدرب نبيل معلول الذي قال بأن النسور عازمين على بلوغ الدور ربع النهائي وليس مجرد تخطي الدور الأول.

وتحقيق ما عجزت الأجيال السابقة عن تحقيقه، حيث لم تتمكن تونس من الانتصار في آخر 11 مباراة لعبتها في كأس العالم، بعد فوزها في أول مباراة لها في المنافسة على منتخب المكسيك سنة 1978 بنتيجة ثلاث أهداف لهدف.

 

كما يعتزم المنتخب التونسي الثأر من آخر لقاء جمعه بالمنتخب الانقليزي سنة 1998، ضمن مرحلة المجموعات من كأس العالم بفرنسا، حين حقق الانقليز انتصارا صعبا على تونس بثنائية نظيفة.

 

 

وفي المقابل، لم يخسر منتخب انقلترا أمام فريق افريقي في المونديال من قبل، كما توجوا بكأس العالم سنة 1966 بعد الانتصار على ألمانيا.

 

التشكيلة المحتملة

من المنتظر أن يعتمد المدرب التونسي في مواجهة اليوم ضد انقلترا، على نفس خطته التكتيكية، وهي (4-3-3) والتي تتحول لـ(4-5-1) في الحالة الدفاعية، وستكون كالتالي:

معز حسان في حراسة المرمى ومعه كل من، مرياح – بن يوسف –  براون – معلول – السخيري – ساسي – فخر الدين بن يوسف – السليتي – البدري – الخزري.

 

 

وفي المقابل، ستكون التشكيلة المحتملة للمنتخب الإنقليزي كالآتي:

بيكفورد ـ جون ستونز ـ كايل ولكر ـ هاري ماكغوير ـ جون هندرسون ـ أشلي يونغ ـ تريبيير ـ ديلي آلي ـ جيسي لينغارد ـ رحيم ستيرلينغ ـ هاري كاين.

فيما سيغيب كل من أليكس أوكسليد، تشامبرلين وآدم لالانا للإصابة.

 

 

التحكيم

يدير لقاء اليوم بين المتخب التونسي ونظيرة الانقليزي، الحكم الكولومبي ولمار رودلان  الذي يعتبر أحد أفضل الحكام في أمريكا الجنوبية، ذلك انه سبق له المشاركة في كأس العالم بالبرازيل.

 

 

وسيرافق الحكم الرئيسي رودلان:

الكولمبي الكسندر غوزمان كمساعد أول.

الكولمبي كريستيان ديلا كروز كمساعد ثان

الكوستاريكي ريكاردو مونتيرو كحكم رابع

الأمريكي كوراي روكوال  كمساعد احتياطي.

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد