مجتمع

أكثر من 350 ألف مصل أحيوا ليلة القدر في المسجد الأقصى

 

قالت المديرية العامة للأوقاف في القدس أن أكثر من 350 ألف مصل أحيوا ليلة القدر في المسجد الأقصى ليلة البارحة الإثنين.

 

 

وأضافت المديرية في تصريحات لمواقع  إعلامية فلسطينية، أنها استكملت جميع الاستعدادات لاستقبال عشرات المصلين الوافدين على المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة التراويح وختم القرآن الكريم.

 

 

وعززت شرطة الاحتلال وجودها العسكري في مدينة القدس، وتحديدا بالبلدة القديمة وعند أبوابها، ونشرت الآلاف من قواتها الخاصة وشرطة حرس الحدود، ونصبت الحواجز العسكرية والحديدة  في شوارع المدينة ومداخلها.

 

 

وقالت الأوقاف إن التنسيق كان  مع قادة المجموعات الكشفية المقدسية المشرفة على حفظ النظام في المسجد الأقصى إلى جانب حراس المسجد، واستكمال التحضيرات مع لجان الإسعاف الأولى واللجان الصحية والطبية، وتحضيرات المؤسسات والجمعيات التي تعتزم تقديم عشرات الآلاف من وجبات الإفطار للصائمين الوافدين إلى المسجد.

 

 

وأكدت مواقع فلسطينية أن  تم توزيع أكثر من 150 ألف وجبة إفطار، إضافة إلى توزيع وجبات السحور على الصائمين والمعتكفين بالأقصى.

وقدرت مديرية الأوقاف عدد المصلين في الجمعة الأولى من رمضان بنحو 120 ألفا وفي الجمعة الثانية بنحو 200 ألف مصل وفي الجمعة الثالثة بنحو 250 ألفا، ليزيد العدد إلى 280 ألفا في الجمعة الرابعة.

كما عرفت أسواق البلدة القديمة في القدس، حركية كبيرة وازدحامات شديدة، ساهمت في نشاط الحركة الاقتصادية في القدس، وقد أمضى عشرات الألاف ليلتهم في الأقصى.

الوسوم

Thoraya Kassmi

عضو فريق مجلة ميم التحريري تختص في القضايا الإجتماعية والإقتصادية

مقالات ذات صلة

اترك رد