منوعاتغير مصنف

رشا بن معاوية ارهابية تونسية في مسلسل فوق السحاب

شهد سلامة- مجلة ميم

 

اختارت الفنانة التونسية المقيمة في القاهرة رشا بن معاوية ان تطل على الجمهور العربي العريض من خلال دور غريب ويدعو الى الريبة.

ففي الوقت الذي تألقت فيه عديد الفنانات التونسيات على الشاشات العربية خلال الموسم الرمضاني الحالي من خلال ادوار متعددة ومتنوعة ارتأت رشا بن معاوية ان يكون حضورها من خلال دور امرأة تونسية ليست كل النساء فهي ارهابية من جماعة التحريض على الجهاد مع داعش وهي في سياق الاحداث تدعى صفية ومتزوجة من شخص ينتمي الى الجماعات المسلحة.

 

 

وقد بدا واضحا اصرار صناع المسلسل على ” جنسية البطلة ” التي كنت تتكلم باللهجة التونسية وثمة تأكيد واضح على هذا الامر وهذا ما يحيلنا على التقارير اعدت في فترة ما من قبل بعض القنوات التي تصر على ان التونسيات يتصدرن القوائم في جهاد النكاح في سوريا وهو ما جعلها وصمة عار تلحق بجميع التونسيات.

وفي الوقت الذي ننتظر فيه من فناناتنا اللواتي يهدفن الى تحقيق الانتشار العربي محاولة تقديم تجارب فنية راقية تسهم في تحقيق اشعاع الفنان التونسي عموما نجد البعض يسقط في فخ الاثارة والصور النمطية وهو ما حصل مع رشا بن معاوية التي يبدو ان رغبتها في تحقيق الانتشار العربي جاءت على حساب جنسيتها التونسية.

 

 

ويذكر ان مسلسل فوق السحاب الذي تشارك فيه رشا بن معاوية بهذا الدور المسيء يقوم بالبطولة فيه النجم هاني سلامة لىى جانب عبد الغني وعفاف شعيب وايهاب فهمي. وهو من الاعمال التي حققت نجاحا كبيرا خلال السباق الرمضاني ويتناول بعض القضايا الراهنة على غرار تفشي ظاهرة الارهاب وكواليس ما يحدث داخل التنظيمات العنيفة.

ورغم ان الفنانة المقيمة حديثا بالقاهرة رشا بن معاوية نفت في عديد التصريحات الصحفية اساءتها للمرأة التونسية إلا ان من شاهد المسلسل يدرك ان دورها لم يكن بريئا على الاطلاق وانه يستبطن اساءة واضحة لا لبس فيها.

يذكر ان هذه الفنانة قد ظهرت لأول مرة في مسلسل ليلة الشك مع درة زروق ونجيب بلقاضي في تونس ثمت قدمت مسلسل الاكابر مع ريم الرياحي والدوامة مع وجيهة جندوبي ومحمد عي بن جمعة وفتحي الملسماني ثم خاضت تجربة عربية ضمن الدراما السورية من خلال المسلسل الكبير اوريكيديا للمخرج حاتم علي والذي قام بادوار البطولة فيه كل من باسل خياط وجمال سليمان وسلافة معمار وقيس الشيخ نجيب وشاركت فيه كذلك الفنانة التونسية الكبيرة دليلة مفتاحي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.