منوعات

ردا على “سيدي الرئيس “، إطلاق “سيدي الشهيد.. سنفطر في القدس”

 

ردا على فيديو “سيدي الرئيس… سنفطر في القدس“،  أطلق مؤخرا فيديو لأغنية جديدة تحمل عنوان “سيدي الشهيد… سنفطر في القدس” 

الأغنية الجديدة،  وهي من أداء الطفلة “ياسمين أبو مازن”، وتمثيل الطفلة مريم ملو العين، كانت على نقيض تام من الفيديو السابق، حيث إعتبرت أن الجدير بلفظ السيد والفارس هو  “الشهيد الفلسطيني”، في حين كان الفيديو السابق، الذي نشرته شركة “زين” الكويتية تزامنا مع حلول شهر رمضان الكريم، مفعما بروح الخذلان و الانهزام، ولقي استهجانا كبيرا من المشاهدين لهذا السبب.

وفيما استحسن المتفاعلون الإنتباه إلى القضية الفلسطينية وقضايا المسلمين، انتقدوا روح الانهزام والانكسار التي طبعت العمل ووقوف الطفل متذللا للسيد الرئيس   يستجديه لإنقاذ السوريين والفلسطينين الذين كان سببا في مآسيهم.

 

“سيدي الشهيد…سنفطر في القدس”

وتضمنت الأغنية الجديدة، التي لقيت انتشارا واسعا، على وسائل التواصل الإجتماعي، مشاهد تمثيلية و أخرى حقيقية مدمجة لمسيرات العودة  الكبرى المستمرة في قطاع غزة، إلى جانب تجسيد تمثيلي لشخصية الشهيد المبتور القدمين إبراهيم أبو ثريا، ومشاهد من عمليات الاقتحام والقمع والمواجهة في ساحات المسجد الأقصى المبارك.

 

 

نشطاء تويتر، عبروا عن إعجابهم بهذه الأغنية الجديدة، التي عبرت عن عزة  الشهيد وشموخه، وأنه لا أحد غيره يستحق أن يسيّد، لا ترامب ولا بوتين ولا غيرهم من الزعماء الذين حولوا العالم الى حلبة صراع وتجارب عسكرية وأوغلوا في دماء الأبرياء.

 

الوسوم

وفاء الحكيري

عضو فريق مجلة ميم التحريري

مقالات ذات صلة

اترك رد