اختيار المحررينثقافةغير مصنف

أفلام عيد الفطر: وبدأت حرب النجوم …

شهد سلامة- مجلة ميم

 

مع اقتراب عيد الفطر المبارك بدأت الإعلانات الدعائية للأفلام التي ستعرض بهذه المناسبة وبدا واضحا أن المنافسة ستكون حامية الوطيس بين مجموعة من النجوم الذين يتنافسون للفوز بالصدارة عبر استقطاب اكبر عدد ممكن من الجماهير وتحقيق أعلى الإيرادات التي هي المقياس الأول لتقييم النجاح من عدمه.

 

ومن المعروف ان عيد الفطر يعد من أهم مواسم العرض السينمائي في مصر التي ينتظرها النجوم لتقديم جديدهم من الأفلام كما يترقبها الجمهور بشغف لمتابعة آخر إبداعات نجومه المفضلين.

فبعد تخمة الدراما في رمضان التي تقدم على الفضائيات ويتنافس النجوم على المكانة الأبرز في نسب المشاهدة التلفزيونية تتحول المنافسة الشرسة الى الشاشة الفضية، حيث يفتتح الموسم السينمائي الصيفي هذا العام بعرض أفلام عيد الفطر، والتي يبدو ان ملامحها الأبرز هي أفلام الاكشن، وهو ما يؤشر لحرب بين أصحاب العضلات المفتولة من النجوم.

وفي مقدمة هؤلاء الفنان احمد السقا الذي عدل هذه السنة عن تقديم عمل درامي في رمضان على غير عادته مفضلا تكريس كل جهده لفيله الحدث “3 شهور” الذي سيعرض خلال منافسات عيد الفطر في موسم العرض السينمائي الأهم.

 

 

ومن خلال هذا الفيلم يعود النجم احمد السقا الجواد الرابح في السينما المصرية منذ ما يزيد عن العقدين إلى نجمته المفضلة منى زكي التي حقق معها عديد النجاحات من قبل في “افريكانو” و”مافيا” و”تيمور وشفيقة”. و أعرب السقا عن سعادته ب بالتعامل مع هذه النجمة التي تجمعهما معا كثير من نقاط التشابه ومن الانسجام أمام الكاميرا وخلفها.

أما فيلم “3 شهور” فهو فيلم استثنائي كما يصفه صاحبه وهو مزيج من الدراما والكوميديا، الى جانب كونه يقوم على التشويق والاكشن، ولكنه لا يخلو من التشويق والقصص الإنسانية.

وقد تم تصوير جزء من الفيلم في الولايات المتحدة الأمريكية ويشارك في البطولة فيه كل من خالد الصاوي وشرين رضا وروجينا.

اما فيلم “حرب كرموز” فهو الفيلم الذي يشارك به النجم الصاعد أمير كرارة في سباق أفلام عيد الفطر وتشاركه البطولة الفنان غادة عبد الرازق. وهو من نوع الاكشن الذي بات كرارة متخصصا فيه في السنوات الأخيرة سواء في السينما او التلفزيون.

 

 

ورغم تغيبه لسنوات لدواعي سياسية يعود المخرج الكبير خالد يوسف الى السينما ويدخل بكامل ثقله الفني والتاريخي في منافسات عيد الفطر بفيلم “كارما” الذي سيقدم في عديد دور العرض دفعة واحدة ويقدم فيه ملكة جمال العرب لأول مرة التونسية سارة التونسي مع ثلة من النجوم هم على التوالي غادة عبد الرازق و خالد الصاوي وعمرو سعد وزينة وماجد المصري ووفاء عامر ودلال عبد العزيز .

 

 

كما يخوض المنافسة الفنان محمد إمام ابن الزعيم عادل إمام منافسات عيد الفطر بفيلمه الجديد “ليلة هنا وسرور” وهو يراهن كثيرا عل هذا الفيلم الذي تشاركه البطولة فيه مجموعة من النجوم الشباب على غرار ياسمين صبري النجمة الشابة الصاعدة بسرعة صاروخية واحمد صلاح السعدني.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد