منوعات

زوبعة السوشل ميديا.. فيديو للبنانية تشتم المصريين  يثير أزمة بين الشعبين المصري واللبناني

منوعات

This post has already been read 19 times!

 

أثار فيديو نشرته سائحة لبنانية على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” منذ أيام، ردود افعال غاضبة من متابعيين مصريين و المغرب حول المحتوى الذي تضمنه الفيديو.

 

السائحة اللبنانية قالت أنها تعرضت للتحرش الجنسي في القاهرة وتحديدا في منطقة الزمالك، لذا و كتعبير عن غضبها، قامت ببث مباشر على فايسبوك وانطلقت في شتم الشعب المصري بألفاظ نابية ومنافية للأخلاق لمدة عشر دقائق.

 

 

مباشرة، انهالت الردود بالفيديوهات المصورة من المصريين، ووصل عدد المشاهدات في بعضها الى 400 الف مشاهدة في يومين، كما قامت مصريات عديدات بنشر فيديوهات يشتمن فيها السائحة اللبنانية ردا على مساسها بهن.

وبسرعة، اشتعلت زوبعة افتراضية بالفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، و انهالت الشتائم من الجانبين، لتتحول خلال ايام الى حرب كلامية و خطابات كراهية وعنف يتبادلها الطرفان.

 

النيابة المصرية تتدخل

من جهة أخرى، قامت النيابة العامة المصرية، حسب موقع “اليوم السابع ” المصري، بإلقاء القبض على اللبنانية واتهامها بسب وقذف الشعب المصري والتطاول على سيدات مصر.

وجاء في بيان صادر عن مكتب النائب العام المستشار نبيل صادق إن “منى المذبوح” أذاعت عمدًا شائعات كاذبة من شأنها المساس بالمجتمع والتعدي على الأديان وصناعة وعرض محتوى خادش للحياء العام عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

ومن المنتظر ان تصل العقوبة في حق السائحة اللبنانية الى 5 سنوات  سجنا كحد أقصى حسب قانون العقوبات المصري.

وكانت عدة بلاغات من مصريين قد تم تقديمها الى النائب العام تطالب بالتحقيق مع السائحة على خلفية الفيديو الذي نشرته، طالبت البلاغات بإدراجها على قوائم الممنوعين من مغادرة مصر وضبطها وإحضارها والتحقيق معها وتقديمها للمحاكمة العاجلة، وعقب تنفيذها العقوبة التي قد يقضي عليها بها، يتم ترحيلها إلى بلادها ومنعها نهائيًا مدى حياتها من دخول مصر.

وبعد تطور القضية، قامت السائحة منى مذبوح بنشر فيديو ثان تعتذر فيه و قالت انها أرادت ان تصف الظواهر السلبية التي عاشتها في مصر ولم تقصد ان تعمم تطاولها على كل الشعب المصري.

 

الوسوم

فاتن عمري

عضو تحرير فريق مجلة ميم

مقالات ذات صلة

رأي واحد على “زوبعة السوشل ميديا.. فيديو للبنانية تشتم المصريين  يثير أزمة بين الشعبين المصري واللبناني”

  1. الرجاء حذف الفيديو الأول لأنه غير لائق بمجلة محترمة. كان يكفي الإشارة إلى محتواه أو حتى وضع رابط له لمن أراد الاطلاع.
    بصراحة نقل هذا الفيديو لا يعبر عن مهنية صحفية تحترم أخلاق القراء وعقائدهم.
    لا يليق هذا بمجلة رئيسة تحريرها ابنة راشد الغنوشي وزوجة وزير ودكتور.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.