رياضة

نجوم تعرضو للطرد من كأس العالم

 

يعيش العالم بداية من يوم 14 يونيو الى غاية 15 يوليو، متعة متابعة كأس العالم الذي تحتضنه روسيا في محفل كروي تمتزج فيه مشاعر الفرحة بالغضب مع كل انتصار أو خسارة، ويعيش فيه اللاعبون حرب أعصاب قد تؤدي ببعضهم للطرد مثلما حصل لأساطير كرة القدم الذين تم اقصاؤهم خلال النسخ السابقة

وفي ما يلي نستعرض لكم أبرز النجوم الذين حرمت منهم جماهيرهم بعد تلقيهم للطرد خلال مباريات المونديال:

 

الأسطورة الأرجنتينية والعالمية مارادونا

كل من تابع كأس العالم تمتع بأداء الأسطورة البرازيلية مارادونا، لكن كثيرون يجهلون أن هذا النجم كان قد تعرض للطرد بعد تلقيه بطاقة حمراء مباشرة في أول مشاركة مونديالية له في تاريخه، وكان ذلك خلال الدور نصف نهائي لبطولة العالم سنة 1982، عندما واجه منتخب بلاده البرازيل منتخب الأرجنتين.

 

 

النجم الفرنسي زين الدين زيدان

اما أسطورة كرة القدم الفرنسية زيدان فقد تعرض مرتان للطرد وكان ذلك خلال مونديال 1998 أمام السعودية، والثانية في مونديال 2006 أمام إيطاليا، حيث تلقى في المناسبتين بطاقة حمراء مباشرة.

 

الأسطورة الايطالية فرانشيسكو توتي

ومن كرة القدم الايطالية تعرض النجم الايطالي والعالمي فرانشيسكو توتي للطرد في كأس العالم 2002، خلال اللقاء الذي جمع منتخب الأزورّي ضد كوريا الجنوبية، بعد تلقى  بطاقتان صفراوتان.

 

النجم الانقليزي واين روني

وفي كأس العالم 2006، تعرض أسطورة كرة القدم الانقليزية واين روني للطرد خلال لقاء منتخب بلاده انقلترا ضد المنتخب البرتغالي، بعد تلقيه البطاقة الحمراء.

 

نجم الكرة الأورغوائية لويس سواريز

وتعرض بدوره نجم الكرة الأورغوائية والعالمية، لويس سواريز  للطرد خلال مشاركته في نسخة كأس العالم 2010، في اللقاء الذي جمع منتخب بلاده ضد منتخب غانا، بعدما أن أشهر الحكم في وجهه البطاقة الحمراء.

 

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد