ثقافةغير مصنف

ألفة بن رمضان تختتم ليالي متحف باردو: ترنيمات طربية

شهد سلامة- مجلة ميم

 

 

أثثت الفنانة ألفة بن رمضان صاحبة الصوت الساحر والأداء الراقي حفل اختتام مهرجان ليالي متحف باردو . وهو من المهرجانات التي تزين ليالي الشهر الكريم.

 

وقد احتضنت هذا الحفل الطربي  الساهر الحديقة الأندلسية بمتحف باردو وأمتعت خلاله الفنانة ألفة بن رمضان الجمهور الحاضر بباقة من تراث الطرب العربي  إلى جانب أدائها لمجموعة من الأغاني الخاصة بها.

انطلقت السهرة برائعة وحشتوني للفنانة وردة التي تبدع  ألفة بن رمضان في أدائها وأمام جمهور جاء بأعداد محترمة غنت من المدونة الفنية لعمالقة الغناء العربي كالعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ وميادة الحناوي وكوكب الشرق أم كلثوم.

لم تكتفي صاحبة الصوت الشجي القادر على أداء أنماط مختلفة من الأغاني بأداء نماذج من الطرب المشرقي بل أدت أيضا روائع من الموروث الموسيقي التونسي واختار ان تؤدي تلك الأغاني المرتبطة بالمناسبات والاحتفالات الكبرى التي يؤديها التونسيون في أفراحهم.

يذكر ان مهرجان ليالي متحف باردو من الفعاليات الثقافية الرمضانية التي تسعى الى تأثيث سهرات الشهر الفضيل بمادة فنية وثقافية راقية كما ترنو الى أعادة الروح الى هذا المعلم التراثي المهم. فالمتحف الوطني بباردو يمتلك إشعاعا عالميا ويمكن توظيفه عبر إثرائه بالفعاليات الثقافية التي من شأنها ان تعزز إشعاعه الحضاري والتاريخي وتعززه بتألق فني وثقافي ودعمه من اجل خلق دينامية قد تتجاوز المجال الثقافي إلى السياحة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

شاهد أيضاً

إغلاق