ثقافةغير مصنف

الجزائرية أمل بوشوشة من ابرز بطلات دراما رمضان

شهد سلامة- مجلة ميم

 

 رغم ان دخولها مجال الشهرة كان من بوابة الغناء وذلك عبر برنامج اكتشاف المواهب ستار أكاديمي 5 وتمكنت من اكتساب جماهيرية كبرى بفضل هذا البرنامج الذي قدمها للجمهور العربي بسرعة وسهولة.

 

واستفادت من المكانة التي منحها لها البرنامج والنجومية الكبرى التي حققتها لولوج عالم التقديم التلفزي ولم تكن تجربتها في التقديم التلفزي مغايرة لتجربتها في الغناء فقد حققت نجاحا كبيرا من خلال البرامج المنوعاتية التي قدمتها.

ولم يكن يدر بخلد احد من القاعدة الجماهيرية العريضة التي اكتسبتها ولا من الأساتذة الذين اشرفوا على تأطيرها في الأكاديمية انها ستنحت لنفسها طريقا مغايرا بمنأى عن الغناء والتقديم التلفزي.

وفوجئ الجميع بتقديمها كبطلة للمسلسل الحدث “ذاكرة الجسد” الذي جسدت دور البطولة فيه أمام النجم السوري الكبير جمال سليمان والنجم التونسي ظافر العابدين ومن إخراج السوري نجدت انزور.

 

 

كرست أمل بوشوشة اسمها في سجل الدراما العربية من خلال هذا العمل المقتبس عن الرواية الشهيرة “ذاكرة الجسد” لمواطنتها أحلام مستغانمي. ورغم النجاح الكبير الذي حققته الا ان هناك من اعتبر هذا العمل بمثابة ” نزوة ” فنية او صبوة ” لا غير حاولت من خلالها لعب الدور الرئيس في الرواية التي ملأت الدنيا وشغلت الناس.

 

وظن الجميع ان أمل بوشوشة ستعود إلى بيتها الأول الغناء او التقديم التلفزي على الأقل، لكن الفنانة الجزائرية واصلت نحت تجربتها في مجال التمثيل وهي تتصدر اليوم مكانة مهمة وتصنف خلال الموسم الرمضاني الحالي كواحدة من ابرز الممثلات العربيات اللواتي يشاركن في السباق الرمضاني.

 

 

تقدم أمل بوشوشة مسلسل “ابو عمر المصري” ويقوم ببطولته النجم المصري احمد عز. ويحظى هذا العمل بنسب مشاهدة عالية في سباق دراما رمضان وسط منافسة حامية الوطيس، كما يحظى هذا المسلسل باهتمام نقدي كبير وبإشادة من النقاد.

وتلعب الفنانة أمل بوشوشة دور الصحفية هند التي تغير الأحداث والوقائع في المسلسل، وذلك بدخولها حياة البطل أبو عمر وتغييرها لمساره.

 

 

وتدور أحداث المسلسل حول شخصية المحامي المصري فخر الدين الذي أسس مع بعض أصدقائه تنظيما سلميا  للدفاع عن قضايا البسطاء ولكن التضييقات الشديدة المفروضة عليه تدفعه إلى الهروب من مصر في اتجاه فرنسا ومنها إلى السودان مرفوقا بابنه عمر وهناك يتحول عضو في تنظيم مسلح .

وبمسلسل “ابو عمر المصري” تتبوأ أمل بوشوشة المكانة الفنية التي تستحقها على مستوى العالم العربي. وما بين هذا المسلسل وبدايتها في “ذاكرة الجسد” قدمت الفنانة الجزائرية بعض  الأعمال المهمة على غرار سمرقند وأهل  الغرام والإخوة وشطرنج.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد