منوعات

النار تلتهم حقول المستوطنات الإسرائيلية

 

اندلعت خمسة حرائق عصر، أمس الجمعة،  في الأحراش والحقول الزراعية المحيطة بالمواقع العسكرية والمستوطنات الإسرائيلية المقامة على الأراضي المحتلّة شرق قطاع غزة، بحسب مانقلته وكالة الصحافة الفلسطينية “صفا“.

 

وذكرت صفا، نقلا عن وسائل إعلام عبرية أن الحرائق اندلعت بفعل طائرات ورقية حارقة أطلقت من قطاع غزة، حيث ذكر موقع “مفزاك” العبري أن النيران اشتعلت حول كيبوتسات “بئيري ، ناحال عوز ، كفار عزا ، ومفلاسيم” بغلاف غزة، وأن فرق الإطفاء سيطرت على النيران، مشيرة إلى أن طواقم الإطفاء الإسرائيلية تحاول السيطرة على الحرائق المندلعة وإخمادها.

ومنذ انطلاق فعاليات مسيرة العودة، على حدود قطاع غزة، تمكن الشبان الفلسطينيون من تحويل الطائرات الورقية إلى أداة مقاومة للاحتلال، وقد نجحوا في إحراق مئات الدونمات المزروعة بالقمح للمستوطنين في مستوطنات غلاف غزة بواسطة تلك الطائرات، ردًا على مجازر قوات الاحتلال بحق متظاهري مسيرة العودة السلميين، والحصار الخانق الذي يفرضه الاحتلال على القطاع منذ 12 عاما.

وأكدت مواقع أن الطائرات المحملة بالنيران، قد عرضت المستوطنون الإسرائليون  لخسائر كبيرة وقدرت مساحة الأراضي التي احترقت بآلاف الدونمات المزروعة بالقمح تعود لمستوطني غلاف غزة.

 

الوسوم

وفاء الحكيري

عضو فريق مجلة ميم التحريري

مقالات ذات صلة

اترك رد