منوعات

” Citilink Indonesi”، تطلق زيا موحدا لمضيفات الطيران المحجبات

 

أطلقت شركة سيتي لينك أندونيسيا،” Citilink Indonesi”، زيا جديدا موحدا، لطاقم مضيفات طيرانها، بلونين مختلفين، الأول باللون الأخضر الداكن والآخر بالألوان الخضراء الجيرية، والتي قام بتصميمها الأندونيسي، لويس فيوني.

 

فكرة التصميم نابعة من المعتقد الأندونيسي، “Gurdo Aji” والتي تعني طائر جارودا الذي يطير في اتجاه الريح للحفاظ على الطيران العالي والبعيد.


وقال رانتي أستاري راشمان، نائب رئيس شركة سيتيلينك للمسؤولية الاجتماعية للشركات ، لـ “أراب نيوز”: “لقد توصلنا إلى الفكرة لكي تتمكن الإناث المضيفات من ممارسة معتقداتهن الدينية”.مضيفا  أنه نحو 185 من النساء المضيفات لسيتيلينك البالغ عددهن 750 ترتدين الحجاب في حياتهن اليومية.

وأوضح راشمان أن زي الحجاب لن يؤثر على قدرة المضيفين على توفير السلامة والخدمة للركاب، خاصة أنه قبل إطلاق الزي الرسمي، كان لدى الشركة بالفعل غطاء خاص لرواد المطار على كلا الطريقين.

وفي وقت سابق، قال “ما واردا علي”، رئيس بلدية منطقة آتشيه بيسار،  إن السلطات لن تلزم المضيفات غير المسلمات بارتداء الحجاب لكن سيكون على المسلمات ارتداءه أثناء سفرهن إلى آتشيه ووجودهن في الإقليم.

وقال إحسان روسان المتحدث باسم شركة طيران جارودا إن الشركة وجناحها للطيران المنخفض التكلفة سيتى لينك “تدعمان المقترحات” وستلتزمان بها.

 

المصمم “لويس فيوني”، الذي استوحى فكرة الزي الموحد من طائر جارودا الذي يطير في اتجاه الريح للحفاظ على الطيران العالي والبعيد.

 


يذكر أن Citilink، وهي شركة منخفضة التكلفة تابعة لشركة الطيران الإندونيسية Garuda Indonesia ، تشمل آتشيه – المقاطعة الوحيدة في إندونيسيا التي تطبق الشريعة الإسلامية في إندونيسيا ذات الغالبية المسلمة.

وأعلنت الإدارة المحلية في آتشيه في يناير / كانون الثاني  الماضي أن النساء المضيفات المسلمات يجب أن يرتدين غطاء الرأس عندما يطرن داخل وخارج المقاطعة، ويجب على المضيفات من غير المسلمين ارتداء ملابس محتشمة.

ويخدم المطار الدولي في باندا آتشيه عاصمة الإقليم عشرات الرحلات الداخلية كل أسبوع بالإضافة لرحلات دولية إلى ماليزيا والسعودية.

الوسوم

وفاء الحكيري

عضو فريق مجلة ميم التحريري

مقالات ذات صلة

اترك رد