منوعات

في مصر: دعاء جماعي على راموس وقضايا ضده لتسببه في إصابته صلاح..

مصريون يثيرون سخرية رواد وسائل التواصل الإجتماعي

 

الى اليوم تعيش الشوارع المصرية حالة احتقان وغليان بسبب الاصابة التي تعرض لها محمد صلاح والتي ستتسبب في غيابه عن أول لقاء لمنتخب الفراعنة خلال المونديال، فيما تبقى مشاركته باللقاءات الأخرى رهينة امتثاله للشفاء.

في الأول، بدت حالة الغضب أمرا طبيعيا نظرا لقيمة اللاعب الذي يعد أبرز عناصر الكتيبة المصرية، لكن فيما بعد باتت تلك الحالة تثير الجدل بل وكذلك السخرية من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين تداولوا منشورات وفيديوهات غريبة، كالدعاء بالشر على راموس واتهامه بالتعمد في ايذاء صلاح، فضلا عن الخروج في مسيرات تنديدا بما حصل للفرعوني الصغير.

ففي احدى الفيديوهات ظهرت فتاة مصرية وهي تدعو بالشر على راموس وعلى كريستيانو رونالدو.

 

 

ومثلها شابة دمياطية دعت الأمهات المصريات الى الدعاء على راموس في صلاة التراويح.

 

 

وفي الشوارع علقت لافتات للدعاء بالشفاء لصلاح ومعها “منك لله يا راموس”.

 

 

ولم يتلقى اللاعب الاسباني الدعاء بالشر من النشطاء العاديين فقط بل وكذلك من النجوم والمشاهير على غرار النجم الكوميدي المصري محمد هنيدي.

 

 

وبينما اكتفى هؤلاء بالدعاء، خرج شباب الأقصر في مظاهرات رافعين صورة الفرعوني الصغير ومنددين بما حصل له.

 

 

بل وقام محامي مصري يرفع دعوى قضائية ضد الاعب الاسباني راموس بتهمة تعمد اصابة اللاعب المصري محمد صلاح .. مطالبا اياه بتعويض مالي ” مليار دولار”.

 

 

ونشرت احدى الصفحات الخاصة بمحمد صلاح صورة ما قبل اللقاء لكريستيانو وصلاح معلقة “العين فلقت الحجر”، كاشارة الى أن الدون حسد الفروعوني الصغير، مما تسبب في اصابته.

 

 

فيما علق أحد النشطاء بانه لا يستبعد أن يكون راموس قبض ثمن اصابة صلاح لابعاده من كأس العالم”.

 

 

دعوات المصريين على اللاعب سيجيو راموس أثارت جدلا على مواقع التواصل لتتحول الى محل للسخرية حيث علق أحد النشطاء “اصابه محمد صلاح فتحت ابواب جهل وغباء كتير دي اولا لعبه ووارد فيها الاصابه وصلاح مش اول لاعب يتصاب لكن ان الناس تاخد الموضوع بشكل عدائي ده مش موجود في الكوره المفروض. واخيرا مدحت شلبي كان جايب ضيفه من اهل الدين بيساله حكم اللاعب الي ياذي غيره ؟ وهل يجوز الدعاء علي راموس ؟”.

 

 

ونشرت صحيفة قول العالمية كاركاتور تسخر فيه من ردة فعل المصريين.

 

 

فيما علق ناشط آخر “يُحكى أن رجلا سقط على كتفه في ملعب كرة القدم فشعر كل العرب بالألم، بينما يسقط مئات الشهداء في كل يوم ولم يشعر أحد بذلك لكن أيهم أولى بالحزن عندما سقط اللاعب على كتفه أم الاطفال التي تقتل كل يوم والنساء الذي تغتصب ..”.

 

 

ونشر أحد المعارضين لنظام السيسي صورا امظاهرات الأردنيين على غلاء المعيشة معلقا “الشعب الأردني بدأ عصيان مدني بسبب غلاء الأسعار والوضع السيئ اقتصاديا والمصريينو صامتون جبناء لا يهمهم مستقبلهم ولا حياتهم كل ما يهمهم غير ماتش كورة محمد صلاح اصيب محمد صلاح جاب جول تبا لشعب جبان ساكت على الحق وعلى دمار وطنة”.

 

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.