منوعات

مجددا، إعلامية ألمانية تقرر صيام يوم من رمضان

للسنة الثانية على التوالي، قررت إعلامية ألمانية في قناة “في دي إر” العامة خوض تجربة الصيام ليوم، بعد أن عاشت في السنة الفارطة، نفس التجربة.

 

وعرضت مقدمة البرامج “يانينا فيرنر”، أمس الأربعاء،  تجربة يوم صومها، وما عاشته من صعوبات، عبر مقطع فيديو نشرته على صفحة القناة بموقع فيسبوك، في ظل درجات حرارة مرتفعة، تجعل الأمر حتى بالنسبة للمسلمين المواظبين على الصيام صعباً، وعبرت عن تشوقها لترى إن كان بمقدورها تحمُّل صوم اليوم بأكمله دون شرب السوائل؛ لأن الطقس سيصبح حاراً جداً. ‬

وما إن حل موعد الإفطار حتى تحدثت يانينا عن خلاصة تجربتها في اليوم، قائلةً إنها استطاعت الصمود وتشعر بالفخر بقدرتها على ذلك، رغم أن الأمر كان قاسياً، وافتقدت المشروبات، ثم بدأت إفطارها بشرب كأس ماء واحدة، كما قالت إنها تعلمت.

وقالت مازحةً إن المرء ينسى أحياناً لذة شرب الماء، وإنها ستجرب كل الأكل الموجود على المائدة.

 

 

في رمضان السابق، عاشت الصحفية الألمانية، “يانينا فيرنر”، نفس التجربة، وقالت عبر مقطع فيديو نشر على اليوتوب، أنها تود المشاركة في صيام يوم كامل في شهر رمضان.

وبعد مضي أيام من الصيام قالت يا نينا، أنها تشعر بسعادة كلما فتحت زجاجة ماء لتشرب وأن الطعام كان لذيذا وأنها تقدر في العالم، كل من يصوم من المسلمين لمدة شهر.

 

الوسوم

وفاء الحكيري

عضو فريق مجلة ميم التحريري

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.