منوعات

الفنانة شاكيرا تلغي حفلها في تل أبيب

 

أعلنت الفنانة الكولومبية شاكيرا، عن عدم اعتزامها تقديم حفل غنائي في تل أبيب يوم 9 جويلية/يوليو 2018.

حيث نشرت الفنانة العالمية عبر حسابها على تويتر منشورا لشركة “لايف نيشن” الأمريكية والتي كانت ستتولى تنظيم الحفل، تقول فيه، بأن وسائل الإعلام تناولت بشكل خاطئ خبر اعتزام شاكيرا الغناء في تل أبيب هذا الصيف، مضيفة بأنه نظرا لعدم وجود مواعيد مناسبة في هذا التوقيت، فإن شاكيرا و”لايف نيشن” سينظمون عرضا للجمهور في إسرائيل في المستقبل القريب”.

 

 

وأعلنت بدورها حملة المقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل، بأن شاكيرا لن تغني في تل أبيب في أي وقت قريب، محطّمةً بذلك آمالَ إسرائيل في استخدام اسمها لمحو عار مجزرتها الأخيرة في غزّة عبر الفن. وتحيّي كل من ساهم في الوصول إلى هذه النتيجة.

 

 

وللاشارة فقد روجت وسائل اعلام اسرائيلية لخبر احياء شاكيرا حفلا في تل أبيب من بينها القناة الاسرائيلية الثانية، فيما أكدت صحيفة جيروزاليم بوست بانه لم يتم طرح تذاكر للحفل من أي شركة انتاج اسرائيلية.

وأثار خبر الاعلان عن الحفل، غضب المنظمات الحقوقية، حيث دعت منظمة “صوت اليهود من أجل السلام” بالولايات المتحدة الأمريكية، الى توقيع عريضة دولية للضغط على الفنانة الكولومبية ذات الأصول العربية، لإلغاء حفلها في تل أبيب، وطالب عديد النشطاء العرب المغنية ذات الأصول اللبنانية الى عدم ربط اسمها بانتهاكات الكيان الصهيوني مطلقين هاشتاغ “شاكيرا ألغي عرضك في تل أبيب”.

 

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد

شاهد أيضاً

إغلاق