رياضة

حقيقة مشاركة محمد صلاح في المونديال والأسماء البديلة

 

بعد أن حُبست الأنفاس خوفا من غياب النجم المصري محمد صلاح عن مونديال روسيا بسبب الاصابة الخطيرة التي تعرض لها خلال لقاء نهائي دوري أبطال أوروبا والذي توج فيه فريق ريال مدريد باللقب.

أكدت الأشعة النهائية التي خضع لها الفرعوني الصغير، غياب اللاعب لمدة ثلاث أسابيع فقط، مما يعني جاهزيتة للمشاركة مع منتخب الفراعنة في نهائيات كأس العالم بروسيا الشهر المقبل.

ففور عودته الى انقلترا بعد الاصابة التي تعرض لها على مستوى كتفه الأيسر بعد تدخل عنيف من  سيرجيو راموس، خضع صلاح لأشعة رنين مغناطيسي، لتثبت حاجته لعلاج وراحة مدة ثلاث أسابيع، مما يعني صعوبة التحاقه بأول لقاء لمنتخب بلاده ضد منتخب الأوروغواي يوم 15 يونيو المقبل، فيما سيكون جاهزا لمواجهة المنتخب السعودي، والمنتخب الروسي.

 

الأسماء البديلة للفرعوني الصغير

بعد أن تأكد المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر من الحاق محمد صلاح أفضل لاعب في الدوري الانقليزي، بمواجهات منتخب مصر  فى كأس العالم الشهر المقبل، باستثناء اللقاء الافتتاحي، بدأ كوبر مع الاطار الفني للمنتخب المصري التفكير في البديل الأمثل لتعويض الفرعوني الصغير في أولى مواجهات المونديال.

حيث يعتزم المدرب الأرجنتيني الاختيار من بين اللاعبين الموجودين بالقائمة الأولية لمصر فى روسيا 2018، الذين سيتم تقليصهم من 35 الى 23 لاعبا فقط قبل يوم 4 يونيو المقبل، موعد وضع القائمة النهائية وارسالها للفيفا.

وبعد اجتماعه مع معاونيه محمود فايز وفانتا وأسامة نبيه، أكدت آخر الأخبار أن كوبر سيختار من بين الثلاث لاعبين الأساسيين وهم رمضان صبحي نجم ستوك سيتي الإنقليزي الذي سيبدأ به أساسيا الى جانب عبدالله السعيد الوافد الجديد الى أهلي جدة السعودي ومحمود حسن تريزيغيه لاعب أندرلخت البلجيكي، فيما سيكون أمامهم مروان محسن.

 

رمضان صبحي
رمضان صبحي

 

كما أشارت بعض التقارير الى أن كوبر يخطط لاقحام عمرو وردة بجوار السعيد وتريزيغيه وأمامهم مروان، خاصة وأن هذا اللاعب كشف قدرات هجومية كبيرة في الدوري اليوناني.

 

عمرو وردة
عمرو وردة

 

فضلا عن التفكير في اللاعب محمود عبد الرازق شيكابالا نجم الزمالك كأفضل بديل عن محمد صلاح، بعد أن شارك أمام منتخب غانا في نهاية تصفيات كأس العالم 2018 في غانا، وسجل هدفا رائعا قاد به منتخب الفراعنة للعودة بتعادل ثمين 1-1، كما قدم مردودا طيبا في مباراة الكويت الأخيرة.

 

محمود عبد الرزاق شيكابالا
محمود عبد الرزاق شيكابالا

 

ويعسكر حاليا المنتخب المصري فى إيطاليا من أجل مواجهة كولومبيا الجمعة القادم، استعدادا للمونديال.

 

أول تعليق لمحمد صلاح

وفي أول تعليق له بعد الاصابة، نشر صلاح تغريدة على حسابه الرسمي على “تويتر”، قال فيها “كانت ليلة صعبة للغاية، لكنني مقاتل….على الرغم من كل شيء، أنا واثق من أنني سأكون في روسيا لأجعلكم كلكم فخورين”.

مضيفا، “سيمنحني حبكم ودعمكم القوة التي أحتاج إليها”.

 

 

وستبدأ مصر مشوارها في النهائيات ضد أوروغواي يوم 16 يونيو، فيما تواجه فيما بعد المنتخب السعودي والمنتخب الروسي المستضيف للمحفل الكروي.

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد