منوعات

تعرّفوا على الرجل العنكبوت الحقيقي.. تسلق 4 أدوار لينقذ طفلا من السقوط

 

أثار فيديو تداولته مواقع إعلامية فرنسية جدلا كبيرا، بعدما اظهر رجلا بصدد تسلق  أدوار من بناية شاهقة  لينقذ طفلا كان على وشك السقوط من شرفة بالطابق الرابع.

 

 

اللياقة البدنية  العالية التي أظهرها المهاجر المالي مامادو غاساما، انقذت حياة الطفل البالغ من العمر  سنوات، والذي تدلى خارج شرفة مبنى في باريس يوم السبت الماضي 26 مايو/آيار.

 

 

وبينما كان رجال الإطفاء والإسعاف يحاولون إيجاد طريقة لالتقاط الطفل، وحاول أحد الجيران إمساكه من شرفة مجاورة، كان مامادو قد تسلق الطوابق الاربعة خلال أقل من دقيقة واحدة و امسك بالطفل.

 

 

الفيديو الذي انتشر على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي دفع الفرنسيين الى تسمية المهاجر “بالرجل العنكبوت رقم 18” على اسم المنطقة التي جرت فيها عملية الانقاذ.

مامادو غوساما، الذي لم يمض في فرنسا سوى بضعة أشهر، اخذ بزمام المبادرة لانقاذ الطفل، حين مر من أحد الشوارع      ووجد تجمعا كبيرا من الناس، حينها لم يتخذ سوى ثانية للتفكير،  واسرع لانقاذ الطفل ، حسب ما صرح به لوسائل إعلامية فرنسية نقلت عنها صحيفة “ديلي ميل “.

من جهته، دعا الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، غاساما للحضور إلى قصر الإيليزيه يوم الاثنين 28 مايو /آيار2018، لكي يشكره شخصيا.

كما أشادت آن هيدالغو، عمدة باريس، ببطولة الشاب البالغ من العمر 22 عاما، وقالت إنها اتصلت به هاتفيا لكي تشكره على تصرفه البطولي.

واكدت عمدة باريس ان تصرف مامادو مثال يحتذى به لكل المواطنين، وقالت ان فرنسا ستدعم وضعية المهاجر المالي البطل كي يستقر بفرنسا ويحقق حلم العمل فيها.

من جهة اخرى، فتحت السلطات الفرنسية تحقيقا في الحادث، حيث تبين ان والدي الطفل كانا خارج المنزل، و يواجه الأب تهمة الاهمال فيما يرجح ان تكون الام خارج باريس.

الوسوم

فاتن عمري

عضو تحرير فريق مجلة ميم

مقالات ذات صلة

اترك رد