رياضة

تركي آل شيخ يكشف حقائق صادمة عن محمود الخطيب بعد استقالته من الأهلي المصري

 

بعد أن أثار غضب الشارع الرياضي المصري على خلفية تصريحه الصادم بشأن تعاقد المدرب الأرجنتيني مع اتحاد جدة عوضا عن الأهلي المصري، أعلن مساء أمس رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية تركي آل شيخ استقالته من الرئاسة الشرفية للأهلي المصري، كاشفا فيما بعد حقائق صادمة عن محمود الخطيب وعن ادارة الأهلي المصري.

وفي تدوينة نشرها على صفحته الخاصة على فايسبوك قال آل شيخ بأنه “كان حريصاً أن تكون مصلحة الأهلي وجمهوره من أهم أولوياته، وكان يتابع كل همومه وطموحاته بقلبه وعقله، إلا أن بعض المواقف التي كان يتعامل فيها بحسن نية وبطبيعته وبحبه الشديد للنادي الأهلي، يتم دائما تفسيرها بشكل خاطئ ويساء استخدامها بشكل كبير وغير مفهوم بالنسبه له، مؤكدا بانه لم يتأخر على النادي الأهلي رغم كل شئ.

ثم أردف قائلا “اليوم أجد نفسي مضطراً أن أعتذر عن رئاستي الشرفية للنادي الأهلي، داعياً المولي عز وجل أن يوفق هذا النادي العريق لإسعاد جمهوره العظيم”.

 

 

وفيما أعلنت ادارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب عن انعقاد اجتماع طارئ لاتخاذ بعض القرارات، أعلن آل شيخ استقالته من الرئاسة الشرفية، وكشف حقائق صادمة نشرها اليوم في بيان مطول، أبرز ما جاء فيه، أنه قبل أن يبدأ مهمته مع الأهلي كان قد دعم الخطيب منذ الانتخابات بطلب من هذا الأخير بدلا من محمود طاهر، وقدم له مبلغ  خمسة مليون جنيه لتمويل حملته الانتخابية للفوز برئاسة النادي الأهلي، قبل أن يرسل له مبلغ مليون جنيه اضافي، فضلا عن التوسط له مع وزير الرياضة في الامارت آنذاك، يوسف السركال لدعمه.

وأضاف آل شيخ بأنه بعد فوز الخطيب والاجتماع مع الرئيس عبد الفتاح السيسي لعرض مشروع استاد الأهلي، طلب منه بيبو التدخل في موضوع شركة مسك والتوسط في حل التسوية لقناة النادي الأهلي، فضلا عن احضار شركة نايكي للملابس للنادي، ليتم له كل ذلك حسب تعبيره.

كما تحدث آل شيخ في بيانه عن صفقات اللاعبين ومحاولته الابقاء على عبد الله السعيد مع الأهلي وسعيه للحفاظ على نجوم الأهلي، ليروج عكس ذلك وأنه السبب في افساد الصفقات والاضرار بالنادي، وفق كلامه.

وفي حديثه عن مشروع الاستاد أكد تركي أن المخططات الأولية كانت ستنتهي أواخر مارس وبداية ابريل، الا ان حملة التشويه التي طالته حالت دون ذلك.

 

 

وأضاف بأنه استاء من طريقة التعامل معه، حيث كان الخطيب يطلب منه بعض التفاصيل لتنقلب الأمور ضده بعد أن تتراجع ادارة الأهلي عن تلك الطلبات.

وأما عن صفقة المدرب دياز فقد أكد رئيس الهيئة الرياضية السعودية بأن الخطيب هو من رفضها بعد ان طلبها بتعلة ان المدرب الأرجنتيني قد يسبب له مشاكل مستقبلا، لتتحول بعدها تلك الصفقة الى اتحاد جدة الذي عبر عن رغبته في انتداب ذلك المدرب.

وبشأن استقالته قال آل شيخ بأن ادارة الأهلي لازلت مستمرة في التظليل لجمهور النادي الأهلي وزيادة في الاساءة وتشويه شخصه، من خلال الاتفاق على أشياء سرا والخروج بالعكس أمام الجماهير علنا.

واختتم تركي آل شيخ بيانه قائلا ” لو كنت أبحث عن الشو لأعلنت منذ البداية عن حجم دعمي للنادي الأهلي الذي تجاوز مبلغ 260 مليون جنيه في فترة 5 أشهر شرفت فيها بالرئاسة الشرفية للنادي الأهلي وكنت أتمنى أن اساهم بكل ما استطيع لتحقيق احلام جماهير القلعة العظيمة”.

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

رأيان على “تركي آل شيخ يكشف حقائق صادمة عن محمود الخطيب بعد استقالته من الأهلي المصري”

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.