رامز المرعب.. رامز المتحرش !!

 

 

كل سنة يكشف الفنان رامز جلال عن قدرات غير عادية في الإبهار والترفيه والإمتاع، من خلال أفكار جديدة يستنبطها لإذلال ضيوف برنامج المقالب الباهض جدا الذي يقدمه، ويجسد فيه جنونه وساديته وهوسه بإرعاب النجوم والمشاهير، فكأنه ينتقم منهم لقبولهم دعوته.

 

هذه السنة، في رامز تحت الصفر، اكتسب رامز لقبا جديدا هو “المتحرش”، بعد ان انطلق يصف زميلته الفنانة ياسمين صبري بألفاظ أقل ما يمكن أن يقال عنها هو أن سوقية واصفا جمالها، أثارت غضب متابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي و نصبته رسميا “متحرشا” من الدرجة الأولى.

خلال تقديمه لضيفة الحلقة الاولى من البرنامج، قال رامز عن ياسمين صبري  بكل حماس “مزة المزز، مزة السنين، المزة الكيرفي ، ياسمين صبري jelly fish الشاشة”.

 

 

وبعد انتهاء المقلب، أعلن رامز بكل فخر انه “لمس الشفة العلوية ” لياسمين !!

هذه الالفاظ وغيرها، التي احتواها البرنامج، على غرار قوله لمجدي عبد الغني: “ركز ف الكورة اللي ع الارض متركزش في أي كور تانية” في تلميح علي اجزاء معينه في جسم ضيفة الحلقة، صنفتها منظمة “خريطة التحرش الجنسي” في مصر، وهي مبادرة مدنية نسوية مهمتها إشراك كل فئات المجتمع بهدف خلق بيئة رافضة للتحرش الجنسي تأسست أواخر سنة 2010، بأنها “تحرش رسمي”.

 

 

وقالت المنظمة ان  استخدام هذه اللغة  في الإعلام وتوظيف التحرش في شكل الدعابة  ومادة كوميدية يخلق  تقبلا مجتمعيا للتحرش وينشر هذه الألفاظ والجمل بين أوساط الشباب الذي يقلد قائلها ويستعملها في التحرش.

غضب في وسائل التواصل الاجتماعي

مباشرة بعد الحلقة المثيرة للجدل، غرّد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي منتقدين اللغة المستعملة في البرنامج والحركات الإيحائية التي يستخدمها رامز في تعامله مع ياسمين صبري، وطالب العديد بوقف البرنامج نظرا للانحطاط الاخلاقي الذي ينشره في فئات الشباب العربي وخلو البرنامج من أي قيمة  تثقيفية او ترفيهية حقيقية.

 

 

 

 

إلا ان قناة “إم بي سي” التي تذيع البرنامج منذ سنوات ، اعتبرت  – في تغريدة على موقعها الرسمي- المقدمة التي بدأ بها رامز حلقة ياسمين صبري… أسطورية!!

 

تحرش على طريقة رامز جلال

لاحقت تهم التحرش رامز منذ سنوات، فقد سبق للفنانة آثار الحكيم ان اتهمته بالتحرش بها خلال تصوير حلقة في برنامج رامز قرش البحر، إلا ان ردّ رامز سخر من اتهامات الحكيم قائلا “يعني بالعقل كده واحد كان معاه هيفا وما تحرش بيها.. هيتحرش بآثار الحكيم”.

 

 

وفي السنة الموالية، خلال حلقة باريس هيلتون، في رامز “واكل الجو”، اعتبر المشاهدون الطريقة التي لمس بها جلال جسد باريس هيلتون تحرشا، وقالت منظمات حقوقية آنذاك ان تصدير ثقافة التحرش إلى البيوت العربية والمصرية يتم من اوسع الأبواب، فتوقيت بث البرنامج هو بعد آذان المغرب مباشرة، وقت اجتماع العائلة على السفرة، لذا تم تأخير موعد بثه هذه السنة إلى السهرة.

 

 

رغم الانتقادات الحادة ، يواصل رامز جلال تقديم برنامجه كل سنة، و يحظى بنسب مشاهدة عالية في مصر و خارجها في العالم العربي، لذا تصبح الألفاظ التي يستعملها نماذج يستعملها الشباب للتحرش بالفتيات. هو التطبيع مع التحرش  وتصديره للمشاخد على انه “روشنة” او تصرف خفيف الظل، فيما يصبح واقعا مريرا للسيدات اللواتي يجبرن على سماع مفردات خادشة للحياء وتحمل المضايقات من كل من هب ودب.

تعد مصر الدولة الثانية بعد أفغانستان في ارتفاع معدل حالات التحرش، ووصف خبراء من مؤسسة تومسون رويترز بأن القاهرة من أكثر المدن خطرا على النساء في العالم، إذ تتعرض قرابة 99%من النساء فيها للتحرش اللفظي والجسدي في الاماكن العامة.

الكاتب: فاتن عمري

عضو تحرير فريق مجلة ميم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.