سياسة

حرب الشتائم  تتواصل..ابن نتنياهو يرسم العلم التركي مرفوقا بكلمة بذيئة

 

تصاعدت حدة التصريحات بين الرئيس التركي أردوغان ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، بعد مجزرة غزة التي استشهد فيها أكثر من 62 فلسطينيا عشية نقل السفارة الامريكية إلى القدس، إذ قام يائير نتانياهو، ابن رئيس الوزراء، بنشر صورة، يوم الأربعاء 16 مايو 2018  للعلم التركي مصحوبة بعبارة بذيئة مكتوبة بالانجليزية، على صفحته على انستغرام.

 

 

وقد نشر “يائير” صورة مرسومة لعلم تركيا، وقد صار الهلال الأبيض بها جزءًا من لفظ بذئ.

وجاء المنشور عقب طرد تركيا للسفير الاسرائيلي يوم الثلاثاء الماضي، بصورة غير ديبلوماسية، لكن دون إغلاق السفارة.

وتداولت وسائل الإعلام التركية مقطع فيديو للسفير الإسرائيلي وهو يخضع لإجراءات تفتيش في مطار إسطنبول مغادرا، حتى ان موظف المطار طلب منه ان يخلع حذائه، بطريقة مهينة، لإخضاعه لفحص امني شامل.

من جهتها، ردت اسرائيل الفعل باستدعاء القنصل التركي لديها و أبلغته بقرار طرده من تل أبيب، كما استدعت مسؤولا آخر في السلك الديبلوماسي التركي ووبخته، تعويضا لإهانة سفيرها في اسطنبول.

وكان متحدث باسم عائلة نتانياهو قد علّق على صورة نتانياهو الابن بقوله “ان يائير مواطن، وقام باستعمال حسابه الخاص على انستغرام” في إشارة الى موافقة ضمنية من رئيس الوزراء على تصرف ابنه العدائي.

ويتواصل الصراع السياسي والديبلوماسي بين تركيا واسرائيل بعد وصف أردوغان لما حدث في مليونية مسيرة العودة الكبرى بالإبادة الجماعية، وكان قد وصف نتانياهو سابقا بالإرهابي، وأعلن رفضه إعلان القدس عاصمة لإسرائيل واستضاف القمة الإسلامية لحشد المعارضة للقرارن في حيم امتنعت الدول العربية عن عقد قمة طارئة تفاعلا مع قرار ترامب.

الوسوم

فاتن عمري

عضو تحرير فريق مجلة ميم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.