رياضة

 اعلام الغرب يحاول التأثير على صلاح ليفطر في رمضان

 

 

أيام تفصلنا عن لقاء نهائي دوري أبطال اوروبا والذي سيجمع فريق ريال مدريد الاسباني بليفربول الانقليزي، وفيما تنتظر الجماهير بشغف ذلك اليوم الذي سيحدد سلطان العرش الأوروبي، تحاول وسائل اعلام غربية تسليط الضوء على النجم المصري محمد صلاح والتأثير عليه من خلال نشر تقارير تتسائل فيها ان كان مستواه سيتأثر في حالة صيامه لشهر رمضان.

 

على غرار صحيفة ماركا الاسبانية التي طرحت سؤالا عن مدى تأثر الثنائي المسلم محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني في النهائي الأوروبي الذي سيقام يوم السبت 26 مايو في العاصمة الأوكرانية كييف.

ليقدم التقرير فيما بعد اجابة عن التساؤل مؤكدا بأن الصيام سيؤثر في امكانيات اللاعب محمد صلاح وماني فضلا عن المغربي أشرف حكيمي الذي ينشط مع فريق الريال، إلا إذا قرر الجميع عدم الصوم وقضاء هذه الأيام في وقت لاحق، حسب الصحيفة.

 

 

وبدورها عنونت صحيفة ذي صن البريطانية بالبنط العريض “معضلة دينية تواجه صلاح”، حيث تحدثت الصحيفة في تقريرها عن بداية شهر رمضان قبل نحو 10 أيام من مباراة نهائي الكأس الأوروبية، وتساءلت عن القرار الذي سيتخذه النجم المصري بالصيام من عدمه.

وأكدت ذي صن ان مفتي الديار المصري شوقي علام أعطى إذنًا لصلاح وزملائه من المنتخب المصري بالافطار في الأيام التي تسبق انطلاق كأس العالم.

مضيفة بأن صلاح وزملاءه المسلمين ساديو ماني وإمري تشان سيكونون أمام تحدي كبير اما الالتزام بأحد أركان الاسلام والمخاطرة بتراجع مردودهم البدني، أو اختيار كرة القدم وابطال الصيام من أجل التفوق يوم المباراة النهائية.

 

محمد صلاح وسايدو ماني
محمد صلاح وسايدو ماني

 

وللاشارة فقد سبق لنجم ليفربول المصري وان تمسك بصيامه سنة 2014 رغم أنه وجد صعوبة في الصيام أثناء الموسم التحضيري مع تشيلسي حينها قائلا، “كان رمضان صعبًا قليلًا بالنسبة لي لأن الطقس كان حاراً جدًا، ولعبت كل المباريات بينما لم يكن بإمكاني شرب الماء قبل التاسعة والنصف مساءً.. وعندما تتدرب مرتين يوميًا، يهبط مستوى طاقتك في الحصة الثانية، لكن الأمر “الصيام” يعني لي الكثير، لذا أنا سعيد جدًا وأشعر أنني في حالة جيدة”.

وتحصل صلاح على  لقب أفضل لاعب في الدوري الانقليزي، وأفضل لاعب في نادي ليفربول، كما قاد منتخبه المصري في التأهل للمونديال للمرة الأولى منذ 28 عاما.

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.