منوعات

سوق فوق  الماء ومتاجر للفودو.. هذه أغرب الأسواق حول العالم

منوعات

 

لايزال الرجال يتهيبون من التسوق، خاصة اذا تحتم عليهم مرافقة الزوجة طوال ساعات يجوبون خلالها محلات لا تحصى و يحملون اكياسا لا تعد من المشتريات ليعودوا آخر اليوم منهكين مفلسين..

ماذا لو عرفتم ان الأسواق التي اعتدنا الذهاب اليها و نظن انها تحتوي كل ما يمكن ان يخطر لنا على بال، إن هي إلا متاجر عادية مقارنة ببعض أغرب الأسواق ومراكز التجارة في العالم.

سوق مستلزمات الفودو

 

 

تحتوي متاجر هذا السوق على اغرب المواد التي يمكن تخيلها، من اقدام الشامبانزي لاذناب الفيلة لأذرع سلحفاة بحرية تم اصطيادها ليلة القمر ما قبل الاخير من انتحار ملك في بلاد ما، إلى جلود غريبة وانواع بخور اغرب، لكن لا تستغرب، فهذا هو سوق السحر والفودو في غرب افريقيا، حيث يؤمه الناس من مختلف بقاع الارض بحثا عن مواد يمارسون بها السحر، ومن العادي جدا ان يمر بك شخص يحمل جمجمة فهد بين يديه وآخر يساوم على جناح ذبابة ملونة!

 

سوق جامع الفنا

 

 

يمتاز هذا السوق الواقع في مدينة مراكش بالمغرب، بكونه يقدم عروضا فرجوية ممتعة اكثر من كونه مكانا للبيع والشراء، لكن نوعية العروض المقدمة هي التي تثير العجب.

يعتبر سوق جامع الفنا من أكبر تجمعات “الرفاعية” وهم مروضوا الافاعي ورواة القصص والاحاجي، ويستقطب السواح والسكان المحليين لما يحفل به من عروض ثقافية شعبية تختزل قرونا من التمازج الحضاري والثقافي في المغرب.

سوق مورا كين

 

 

يقع هذا السوق الفريد في اندونيسيا  تحديدا في منطقة بنجار، التي تعرف بمنطقة الألف نهر،وهو من اشهر الاسواق في العالم، إذ يروج الاهالي لبضائعهم فوق قوارب صفيرة طويلة، ويجلس البائع داخل القارب مع بضاعته، المتكونة عادة من الفواكه والاسماك والخضروات الطازجة، أين يقوم بالبيع والشراء، حتى غروب الشمس

سوق تسوكيجي

 

 

و هذا السوق من أشهر الأسواق المعروفة في اليابان، ويعرف بسوق المخلوقات البحرية، ولا نعني هنا المخلوقات البحرية القابلة للأكل، فكل ما يعيش في البحر يمكن شراؤه من هذا السوق، حيث يضم العديد من أشكال الأسماك بمختلف الأحجام، والتي تضم بعض الأسماك الآكلة للبشر والمفترسة، هذا بالإضافة إلى عدد كبير من الأسماك التي يتم وضعها فقط للمشاهدة ولا يسمح بشرائها، ويستقبل السوق ما يصل إلى 120 زائر فقط خلال اليوم.

سوق السحرة في بوليفيا

 

 

يعيش في السوق أطباء وطبيبات، الطب البديل والمنجمين والعرافين، حيث يتم به بيع جميع أنواع السحر واحتياجاته من الطلاسم والمخلوقات المجففة وريش البوم والثعابين وسمومهم وأنواع مختلفة من الأعشاب والعلاجات الشعبية وغيرها من الأمور.

 

 

سوق الغجر لبيع الفتيات في بلغاريا

 

 

في هذا السوق ترتدي الفتيات أفضل ملابسهن وأفضل الذهب والمجوهرات لديهمن ويطوف بهم والديهم في السوق على أمل العثور على زوج لديه استعداد لدفع مبلغ كبير من المال للحصول على زوجة المستقبل، ويقال أن سعر الفتاة يمكن أن يصل إلى 6000  دولار.

الوسوم

فاتن عمري

عضو تحرير فريق مجلة ميم

مقالات ذات صلة

اترك رد