منوعات

سلافة معمار وردة شامية على طاولة رمضان

شهد سلامة- مجلة ميم

 

تدخل الممثلة السورية الحسناء سلافة معمار السباق الدرامي الرمضاني بمسلسل يتوقع ان يحصد نجاحا كبير وسم بوردة شامية وهو عمل قام بتأليفه مروان قاووق ويخرجه ثامر اسحاق وتتقاسم ادوار البطولة فيه مع الممثلة القديرة شكران مرتجى.

 

وينتمي هذا العمل الى نمط البيئة الشامية التي برع فيها صناع الدراما السورية في السنوات الاخيرة. وهي اعمال تاريخية تدور في فضاء دمشق القديمة بحواريها وأزقتها وأيضا بتراثها اللامادي وخاصة بقيم الثقافة العربية التقليدية التي تستحضر النخوة والشهامة العربية.

 

 

كما تتميز هذه الدراما بديكوراتها التي تتخذ من المدينة القديمة فضاء لها بكل ما تختزله من تراث معماري فريد الى جانب الازياء والإكسسوارات المتميزة.

وتدور احداث هذا المسلسل حول شقيقتين هما وردة وشامية تلعب دورهما كل من سلافة معمار وشكران مرتجى.

وترصد احداث المسلسل المصاعب والتجارب القاسية التي تطرأ على حياة الشقيقتين وتجعلهما تتجهان نحو عالم الجريمة ويكون القتل طريقتهما للانتقام.

 

 

وتختلف قصة هذا المسلسل عن باقي اعمال البيئة الشامية التي قدمت من قبل والتي كان للمرأة دوما دورا ثانويا وهي كانت دائما مكملة للمشهد الذكوري ويقتصر حضورها على شكل ديكوري يلغي فاعليتها ويحصرها في تمثل تقليدي . ولأول مرة تنكسر هذه القاعدة ونرى البطولة مطلقة في هذه النوعية من الاعمال لنساء ويتمردن ايضا على الدور التقليدي للمرأة.

وتذكر احداث هذا المسلسل بقصة ريا وسكينة في مصر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.