منوعاتصحة وجمال

لابتسامة جميلة.. 5 طرق للإخفاء خطوط الفم والوجه المزعجة

نحب جميعنا الابتسام والضحك، لكن كثرة التعابير والانفعالات سواء بالضحك او العبوس تسبب ظهور خطوط رفيعة حول العيون والفم وتعتبر من مسببات الشيخوخة المبكّرة.

لذا من الأفضل ان تعرف طرق الحفاظ على بشرتك مشدودة و نضرة، لتستمع بالضحك والابتسام طوال الوقت.

شرب الماء

 

من المهم الحفاظ على الجسم مرطبا عن طريق شرب كميات هامة من المياه، كل على حسب حاجيته، لكن البشرة في حد ذاتها تحتاج المياه كي تحافظ على حيويتها و نضارتها، فالعناصر المغذية في الجلد تحتاج الترطيب كي لا تفقد ترطيبها الطبيعي، لذا يجب شرب كميات كافية من الماء كل يوم.

قناع بياض البيض

    

 

يحتوي بياض البيض على الكولاجين والزلال المعروف بقدرته على شد البشرة، و ينصح بعمل خلطة من العسل وبياض البيض و دهن الوجه بها لمدة 15 عشر دقيقة، ثم شطفها بالماء الفاتر و ترطيب البشرة بماء الورد، بمعدل مرتين في الأسبوع مع التركيز على الخطوط حول الفم والعينين.

عصير الليمون

 

يستمعل الكثيرون عصير الليمون لتبييض المناطق الغامقة في البشرة، لكنه أيضا محفز عما لطبقات الجلد الداخلية و عامل لشدّها والتخلص من الكتل المترهلة لاحتوائه على فيتامين C الضروري لتغذية البشرة والحفاظ على نضارتها.

وينصح بمسح عصير الليمون على الوجه مرة في الاسبوع ومرتين لأصحاب البشرة الدهنية لشد البشرة

 

الشاي الأخضر

 

يتميز الشاي الأخضر باحتوائه على عوامل مضادة للأكسدة و مقاومة الشيخوخة ما يعطي مظهرا شابا ونضرا للبشرة، وللاستفادة من الشاي الاخضر ينصح بعمل ماسك من اكياس الشاي المنقوعة في الماء الفاتر لمدة 10 دقائق كل يوم و التركيز على الخطوط حول الفم و الجيوب تحت العينين.

 

جل الصبّار (الألوفيرا)

 

يحتوي جل الألو فيرا على فيتامين C وE، مما يعمل على شد الجلد والحفاظ على ترطيبه. يساعد جل الألو فيرا كذلك على إصلاح الأنسجة التالفة وتقليل ظهور التجاعيد حول الفم. استخدمي جل الألو فيرا الطازج على المنطقة المحيطة بالفم ويترك لمدة 5 دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر.

 

الوسوم

فاتن عمري

عضو تحرير فريق مجلة ميم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.