مجتمع

حشود هائلة في أندونيسيا نصرة للقدس

 

تجمع الآلاف من الإندونيسيين، أمس الجمعة،  في حديقة النصب التذكاري الوطني في العاصمة الإندونيسية، جاكرتا احتجاجًا على الفظائع الإسرائيلية الأخيرة ضد الفلسطينيين، وإدانة لنقل سفارة الولايات المتحدة من تل أبيب إلى القدس.


وأثناء الاحتجاج السلمي،الذي يعد أحد أكبر الاحتجاجات في الآونة الأخيرة، لوح المتظاهرون  بالأعلام الفلسطينية ورفعوا لافتات كتب عليها “ترامب كفى”، و “سنقاتل من أجل إلهنا معًا” و “حفظ القدس من ترامب”.

كما شهد المظاهرة الحاشدة، إقامة الصلوات نصرة لمسيرة العودة الكبرى، التي تقام فعالياتها منذ نهاية شهر مارس/ آذار ، على حدود قطاع غزة، للمطالبة بحق العودة والتي تتواصل إلى غاية 15 مايو الجاري، تزامنا مع الذكرى 70 للنكبة الفلسطينية وقيام دولة إسرائيل اللاشرعية.

 

 

من جانبه، أكد الرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو، أمس الجمعة، إدانته للقرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وطلب من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة والجمعية العامة التدخل في هذه المسألة.

وحذر ويدودو خلال مؤتمر علماء السلام الذي عقد في قصر الرئاسة في بوجور من أن القرار الأمريكي لن يزعزع عملية السلام فحسب بل سيهدد أيضا استقرار المنطقة.

وأضاف أن إندونيسيا، التي تعد دولة ذات أغلبية مسلمة، ستواصل دعم نضال الشعب الفلسطيني

الوسوم

وفاء الحكيري

عضو فريق مجلة ميم التحريري

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.