منوعات

حمام متنقل وآلة لصنع المعكرونة.. هكذا يسافر زعيم كوريا الشمالية!

 

مع اقتراب موعد القمة التاريخية المرتقبة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، يبدو مناسبا تسليط الضوء على بعض تفاصيل حياة كيم، التي ظلت بعيدة عن الإعلام لسنوات طويلة، فالزعيم النووي فرض على نفسه و شعبه عزلة اختيارية، ومنع تسريب أي معلومات عن نمط الحياة في كوريا الشمالية، فما بالك بحياته هو، التي تعتبر أسرارا عسكرية غاية في السرية.

لكن مع “الانفتاح” الذي قرره كيم جونغ أون على العالم، كشفت تفاصيل مثيرة وغريبة عن نمط عيشه، وإليكم 6 عادات في السفر يتبعها الزعيم الكوري الشمالي قد تبدو غريبة.

حمام متنقل

لا يستعمل كيم جونغ أون الحمامات العمومية أو حتى الخاصة العادية، فلأسباب تتعلق بالأمن القومي للزعيم شخصيا، وهي أن فضلاته يمكن ان تهرّب و تحّلل للتعرف على الحالة الصحية للزعيم، يسافر كيم دائما بحمام(مرحاض)  متنقل، تجمع فيه فضلاته و يتم التحلص منها بإحراقها بعد ذلك. فصحة زعيم كوريا الشمالية أكثر سرية من برنامجه النووي.

قطار مضاد للرصاص

 

فيما تمتلك كل الدول تقريبا طائرات رئاسية او ملكية فاخرة، يستعملها زعماء العالم في التنقل و الزيارات الديبلوماسية، فإن كيم جونغ أون يفضل التنقل على متن قطاره الخاص، المضاد للرصاص، و بسرعة لا تتجاوز 60 كلم/ الساعة.

في زيارته الوحيدة للصين في شهر آبريل الماضي، احتاج كيم إلى 3 قطارات من نفس النوعية، أحدها له شخصيا وآخر لحراسه وثالث لحمل المعدات واللوازم.

آلة لصنع المعكرونة

 

 

تتجاوز وجبات الطعام وحفلات العشاء بين الرؤساء مجرد تبادل حسن الضيافة لتحمل رسائل سياسية، وفي اللقاء التاريخي أيضا، بين كيم جونغ اون  و مون جاي ان رئيس كوريا الجنوبية، تميز حفل العشاء بأطباق مفضلة لكلا الزعيمين، لكن كيم، حمل معه آلة لصنع معكرونة النودلز، لتحضير وجبته المفضلة “ناينميون”، والتي هي معكرونة سوداء تقدم باردة.

زيارات سرية

لا يعلن رئيس كوريا الشمالية عن زياراته خارج حدود دولته، والتي هي نادرة بالاساس، وعلى نفس المنوال، لم يتم الإعلان عن زيارته للعاصمة بيكين في شهر آذار/مارس إلا بعد انتهائها وهي أول زيارة يتجاوز فيها كيم الحدود منذ توليه للسلطة في 2011.

مهبط طائرات خاصة

يتميز قصر الرئيس الكوري الشمالي، بوجود 5 مهابط للطائرات تحيط به، جاهزة للهبوط او الإقلاع، تحت التصرف الشخصي لكيم جونغ أون، وتقع بجانب محطة القطار الخاصة وهانغار الطائرات الرئاسي، نادر الاستعمال.

موكب بشري لسيارة كيم

*

 

تميزت زيارة كيم جونغ اون لكوريا الجنوبية بعدة مشاهد غريبة وطريفة، أغربها، صورة موكب بشري مكون من 12 حارسا يحيطون بسيارة الزعيم كيم جونغ اون و هي تسير بسرعة بطيئة، فيما يحاول الحراس -المحيطون بها من جانب – اللحاق بها ركضا.

موكب غريب و تشكيلة مثالية من الحرس الرئاسي لحماية كيم من أي محاولة اغتيال، رغم ان سيارته أساسا مضادة للصواريخ.

الوسوم

فاتن عمري

عضو تحرير فريق مجلة ميم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.