منوعات

تونسيات يتربعن على عرش الدراما المصرية

منوعات

 

بتعدد القنوات التلفزية التونسية اكتشف المشاهد نجمات تألقن في التمثيل وسجلن حضورا ملفتا وصل مداه الى مصر، ليصبحن مطمعا لكبار المنتجين المصريين… وفيما ما يلي ثلة من النجمات التونسيات اللائي حققن شهرة قياسية في الدراما المصرية

 

هند صبري

تعتبر هند صبري من أوائل النجمات التوسيات اللائي اقتحمن الساحة الفنية المصرية، سواء في السينما أو في الدراما، بل ويمكن القول أن هند صبري عرفت الشهرة فعليا بعد دخولها مصر، فبعد أن اكتشفتها المخرجة المصرية ايناس الدغيدي اثر مشاركتها بالفيلمين التونسيين “موسم الرجال”، و”صمت القصور” للمخرجة مفيدة التلاتلي، أعطتها دور البطولة في فيلم “مذكرات مراهقة” سنة 2001، لتتعدد بعدها الأعمال السينمائية.

 

 

ثم انطلقت تجربتها مع الدراما المصرية من خلال أعمال سجلت نسبة متابعة قياسية من أشهرها مسلسل “عايزة أتجوز”، ومسلسل “إمبراطورية مين”، وآخرها كان مسلسل “حلاوة الدنيا” الذي لعبت فيه دور البطولة مع الممثل التونسي ظافر العابدين، لتصبح واحدة من أبرز الممثلات التونسيات ليس فقط في مصر بل وفي العالم العربي.

وتكريما لها، توجت بعديد الجوائز نذكر منها جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “جنينة الأسماك” بمهرجان روتردام للأفلام العربية سنة 2008، وجائزة أفضل ممثلة في مهرجان أفلام السلام بهوليوود عن دورها في فيلم “أسماء” سنة 2012، كما نالت جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “الجزيرة” من المهرجان القومي للسينما المصرية سنة 2008، وآخر الألقاب جائزة أفضل ممثلة عربية بالدراما المصرية. 

 

درة زروق

بعد أن عرفناها في المسلسل التونسي “مكتوب” للمخرج سامي الفهري، أصبحت اليوم درة زروق أحد أبرز نجمات الشاشة المصرية، بل وصنفت كأفضل ممثلة مغاربية في الدراما المصرية، وذلك بعد تتويجها بمهرجان “world arts day”، كأفضل ممثلة من المغرب العربي في الدراما المصرية عن مسلسل “الشارع اللي ورانا”.

 

 

ومنذ أول ظهور لها في مصر بفيلم “هي فوضى” للمخرج الراحل يوسف شاهين، لفتت درة الأنظار إليها، قبل أن تقتحم الدراما المصرية بمسلسل “طيارة ورق” حين قامت بدور ابنة النجمة ميرفت أمين، ثم تعددت الأعمال في العديد من المسلسلات المصرية، نذكر منها “مزاج الخير”، “موجة حارة”، “الزوجة الرابعة”، “زي الورد”، “آدم” “الريان، “نيران صديقة”…

وبعد أن تسللت الى قلوب المشاهدين، أصبحت اليوم النجمة الأكثر متابعة في مصر. كما اكتسبت درة زروق الآلاف من المعجبين لأناقتها وجمال ذوقها في الموضة، حتى لقبت برمز الأناقة العربية.

 

فريال يوسف

أما فريال قراجة فقد عرفناها أول مرة في بعض الإعلانات المشهورة في التلفزيون التونسي، وأول تجربة لها بالدراما التونسية كانت في مسلسل “المتحدي”، ثم تتالت مشاركاتها في المسلسلات الرمضانية التونسية، وبعد أن انتقلت الى مصر ومنذ أول ظهور في فيلم “بالألوان الطبيعية”، حازت النجمة التونسية على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان الإسكندرية سنة 2010، والذي لعبت فيه دور الفتاة اللعوب، على عكس الأدوار التي تقمصتها خلال تجربتها بتونس.

 

 

وكان ذلك الفيلم بوابتها لتسجيل حضورها بالدراما المصرية من خلال عديد الأعمال نذكر منها “خاتم سليمان” للفنان خالد الصاوي، ومسلسل “لعبة إبليس”، ومسلسل “أزمة نسب”، ومسلسل “سقوط حر”، ومسلسل “أنا وأخواتي البنات”…

 

سناء يوسف

بعد ابداعها في مسلسل صيد الريم في تونس، فضلا عن عديد الأعمال الدرامية التونسية، انتقلت سناء كسوس الى مصر لتسجل حضورها في عديد المسلسلات المصرية، وتتوج بجائزة أفضل ممثلة شابة في مهرجان الإسكندرية سنة 2007.

 

 

ومن أبرز أعمالها مسلسل “نقطة ضعف”، مسلسل “فض اشتباك”، مسلسل “فرقة ناجي عطا الله”، مسلسل دلع البنات”، ومسلسل “العريس رقم 13″…

 

عائشة بن أحمد

بعد تجربة لها ببعض الأعمال التونسية والسورية، كانت أول مصافحة للمثلة عائشة بن أحمد صاحبة الوجه الملائكي مع الجمهور المصري في فيلم “الخلية” للمخرج طارق العريان في دور “نهى” رفقة الممثل أحمد عز.

 

 

اما تجربتها مع الدراما المصرية فقد استهلتها بمسلسل “ألف ليلة وليلة” مقدمة دور “قمر الزمان”، ثم مسلسل “شهادة ميلاد”سيناريو عمرو سمير عاطف واخراج  أحمد مدحت، وآخر الأعمال مسلسل “نسر الصعيد”، الذي تجسد فيه دور الزوجة الثانية الصعيدية لمحمد رمضان بطل العمل، وابنة عمه التي تعيش في الصعيد مع عائلتها.

 

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.