سياسة

نظام الأسد.. إنذار خاطئ أطلق صواريخ الدفاع الروسية في الشعيرات

 

نسب قائد  عسكري في تحالف إقليمي موال لنظام الأسد  الصواريخ التي تم رصدها ليلة البارحة إلى  إنذار خاطئ أدى إلى إطلاق صواريخ الدفاع الجوي السوري خلال الليل وإنه لم يقع هجوم جديد على سوريا، في تصريح لوكالة رويترز اليوم الثلاثاء 17 آبريل /نيسان.

وقال القائد (تم التحفظ على اسمه)، ان الخلل إلى عائد إلى “هجوم إلكتروني مشترك إسرائيلي أمريكي على منظومة الرادارات”السورية.

أمريكا تنفي الهجوم

من جهتها، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية  انه لا توجد امنشطة عسكرية أمريكية  في  منطقة حمص السورية،  ردا على تقارير التلفزيون السوري بتصدي مضادات الصواريخ الأرضية السورية لهجوم على قاعدة الشعيرات الجوية في  حمص ليلة الاثنين 16 آبريل/نيسان2018.

وقال المتحدث باسم البنتاجون إريك باهون “لا يوجد نشاط عسكري أمريكي في تلك المنطقة في الوقت الحالي”. وأضاف “ليست لدينا تفاصيل أخرى يمكن ذكرها”.

حزب الله.. استهدفوا مطار الضمير

مطار الشعيرات بحمص

في نفس السياق، أكد حزب الله اليوم الثلاثاء 17 آبريل/نيسان، إن الدفاعات الجوية السورية اعترضت ثلاثة صواريخ استهدفت مطار الضمير العسكري شمال شرقي دمشق، حسب رويترز.

رغم ان وسائل الإعلام السورية الموالية لنظام الأسد لم تتحدث عن استهداف مطار الضمير، واقتصرت على ذكر تصدي قوات الدفاع لصواريخ تم اطلاقها على مطار الشعيرات في حمص، الذي شهد في العام الماضي ضربة عسكرية جوية من السلاح الجوي الامريكي  كرد على قصف الأسد لمنطقة إدلب بالأسلحة الكيماوية حسب الإدارة الامريكية.

وتقول قوات المعارضة إن مطار الضمير استخدم في الحملة العسكرية لاستعادة السيطرة على منطقة الغوطة الشرقية بضواحي العاصمة السورية والتي سيطر عليها الجيش بدعم جوي روسي خلال الأيام القليلة الماضية بعد حملة قصف عنيفة.

 

 

الوسوم

فاتن عمري

عضو تحرير فريق مجلة ميم

مقالات ذات صلة

اترك رد