منوعاتمجتمع

“انت أقوى من المخدرات” حملة جديدة بقيادة محمد صلاح

ماتخليهاش تغلبك

 

بقيادة اللاعب المصري محمد صلاح، مهاجم المنتخب الوطني ونادي ليفربول الإنجليزي، ومشاركة الفنان محمد حماقي، تم إطلاق الإعلان الرابع من حملة “انت أقوى من المخدرات” والتي ينظمها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي تحت عنوان “متسيبهاش تغلبك” برعاية وزيرة التضامن الإجتماعي المصرية غادة والي. وبحسب بيان الصندوق يأتي هذا الإعلان ضمن حملة كبيرة تقودها الوزارة في إطار تنفيذ الخطة القومية لمكافحة تعاطي المخدرات.

وقد أكد اللاعب المصري محمد صلاح أن مشاركته في الحملة جاءت بشكل تطوعي لإيمانه بأهمية مكافحة تعاطي المخدرات بين الشباب ورغبته في حمايتهم من مخاطر الإدمان، وهو ضمن سلسلة من الأنشطة يقوم بها ويعدها واجبا وطنيا لا يملك الا الإيفاء به.

الصين تستعين بالحملة المصرية

من جهة أخرى، استعانت وزارة الأمن العام بدولة الصين بالإعلان الذى تم بمشاركة محمد صلاح” حيث قامت بنشر  الفيديو عبر صفحتها الرسمية.

وأشار تقرير نشرته صفحة وزارة الأمن العام الصينية، الى أن الاستعانة بنجم كبير مثل محمد صلاح قد ساهم بشكل كبير فى زيادة الوعي بين الشباب وأنه يعد من أفضل الوسائل للتوعية بمخاطر المخدرات.

مشاهدات مليونية لإعلان الحملة

من ناحية أخرى أشارت الأرقام إلى ارتفاع نسبة مشاهدة الإعلان منذ أن تم إطلاقه قبل أيام قليلة حيث بلغ عدد مشاهدى الإعلان على صفحة صندوق مكافحة الإدمان حوالي 10 ملايين و400  ألف مشاهدة خلال أسبوع واحد فقط منذ إطلاق الإعلان في حين وصل إجمالى عدد المشاهدات على مواقع التواصل الاجتماعى إلى ما يقرب من 14 مليون مشاهدة وأكثر من 25 مليون متفاعل مع الإعلان، بالإضافة إلى حوالي 35 ألف مشاركة من المتابعين وأكثر من 454 ألف معجب بالإعلان، وجاءت غالبية التعليقات إيجابية لمكافحة الإدمان.

من جهتها، أعلنت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن الخط الساخن لعلاج الإدمان شهد خلال الأيام القليلة الماضية ارتفاعا كبيرا فى  عدد المكالمات الواردة، حيث يتلقى الخط الساخن ما يقرب من 500 مكالمة يوميا عقب إعلان محمد صلاح ” أنت أقوى قوى من المخدرات ” بعدما كان يتلقى من 100 الى 125 مكالمة يوميا خلال نفس الفترة فى الشهر الماضى، لافته إلى أن المكالمات الواردة  تنوعت ما بين مكالمات لطلب العلاج بالمستشفيات والمراكز العلاجية الشريكة مع الخط  الساخن ومكالمات أخرى للمشورة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.