دين وحياة

في السعودية الجديدة: إمام يلعب “البلوت”

"حامل القرآن حامل راية الإسلام لا ينبغي أن يلهو مع من يلهو، ولا يسهو مع من يسهو، ولا يلغو مع من يلغو ، تعظيماً لحق القرآن"

 

بعد أن حرّمت في السابق لعبة البلوت بالمملكة العربية السعودية،افتتح أمس الداعية السعودي صاحب اللحية الحمراء، عادل الكلباني، إمام وخطيب جامع الملك خالد بالرياض سابقًا، والإمام بالمسجد الحرام بمكة المكرمة،  بطولة رسمية في هذه اللعبة بالسعودية، مما أثار جدلا كبيرا.

ولم يكتف الكلباني بالحضور فقط، انما عبّر عن شديد أسفه بعدم معرفة طريقة اللعب، وعدم اكتساب الخبرة من اخوته المدمنين على هذه اللعبة.

وهو ما سبب صدمة كبيرة للمشاركين أنفسهم ولكل أنصاره ومتابعيه، بعد أن شاهدوا مشاركته صوتا وصورة في هذه البطولة التي أطلقتها السعودية ضمن مشروع للترفيه يستمر لعشر سنوات قادمة.

 

 

ومن هؤلاء الصحفي السعودي صالح الفهيدي الذي نشر تدوينة قال فيها “نجم النجوم الشيخ الكلباني حضوره في بطولة البالوت خطف الاضواء من نجوم الكرة السابقين .. وصورته وهو يوزع الورق لم تكن صورة عادية وهي محملة بالدلالات لمن يريد ان يقرأ المشهد السعودي وتحولاته الدراماتيكية !”.

 

وانتقد أحد النشطاء ما قام به الشيخ الكلباني، قائلا “حامل القرآن حامل راية الإسلام لا ينبغي أن يلهو مع من يلهو، ولا يسهو مع من يسهو، ولا يلغو مع من يلغو ، تعظيماً لحق القرآن”.

 

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.