منوعاتسياسة

أشهر الفضائح جنسية التي لاحقت زعماء حول العالم

سياسة

 

لم تمنع المسؤوليات والمناصب السياسية العالية أصحابها من الدخول  في علاقات خاصة تحولت إلى فضائح حين انكشاف تفاصيلها للعلن و اسقطت زعماء سياسيين وقياديين من مناصبهم.

فيما يلي أشهر  الفضائح ذات الطابع الجنسي  لزعماء و سياسيين مشاهير

فرنسوا هولاند.. خان زوجته و عشيقته

في كتابها “شكرا لهده اللحظة” روت العشيقة السابقة للرئيس الفرنسي الأسبق فرنسوا هولاند، فاليري تريرفايلير، تفاصيل حول علاقتها الحميمية بهولاند قبل أن يدخل قصر الأيليزيه وينفصل عن زوجته السابقة الوزيرة سيغولين رويال، أم أولاده الأربعة.

 

فرانسوا هولاند وجولي غاييه

 

وقالت فاليري ان علاقتها معه استمرت لتسع سنوات بدأت سنة 2005، إلا ان فوزه بالرئاسة غيّره وجعله باردا، قبل ان تكتشف انه على علاقة بالممثلة الفرنسية جولي غاييه التي زارها الرئيس ليلة رأس السنة متنكراً على دراجة نارية وتناقل صورهما البابارتزي.، ثم أثارت مجلة “كلوزر” الفرنسية التي تغطي أخبار المشاهير، فضيحة مدوية بنشرها ملفاً خاصاً من عن العلاقة تحت عنوان “الغرام السري للرئيس”. وهو ما أضر بسمعة هولاند كثيرا حينها.

برلسكوني..نجم الفضائح الجنسية في العالم

لا يشعر  سيلفيو برلسكوني رئيس الوزراء الإيطالي السابق بحرج على ما يبدو في كونه نجم الفضائح الاخلاقية والجنسية في إيطاليا، إذ شهدت الانتخابات التشريعية الايطالية الاخيرة في فبراير 2018 عودة سياسية قوية لبرلسكوني  بواسطة حزبه فورزا إيطاليا وصوعده في تحالف يميني حاز على أعلى نسبة تصويت.

وكان برلسكوني استقال من منصبه سنة 2011، بسبب سلسلة من الفضائح الأخلاقية والسياسية أبرزها  تهمة إقامة علاقة مع الراقصة مغربية الأصل كريمة المحروقي عندما كانت قاصرا.

 

 

واتهم برلسكوني بممارسة الجنس مع المحروقي عندما كانت في السابعة عشرة من عمرها.
وفي حزيران 2013 أصدرت محكمة إيطالية حكما بالسجن لسبع سنوات على برلسكوني، ومنعته من تولي أي منصب رسمي مدى الحياة بعد اتهامه بممارسة الدعارة مع قاصر وإساءة استغلال السلطة.

بيل كلينتن..فضيحة جنسية أودت بمستقبله السياسي

مرّ أكثر من عقدين على ما سمي وقتها بفضيحة مونيكا لوينسكي التي قضت على مستقبل بيل كلينتون السياسي، ولاتزال القضية تثير الجدل، بعد أن عادت المتدربة السابقة للظهور مجددا والمشاركة في حركة “مي تو” الداعية إلى مكافحة التحرش الجنسي.

 

نساء اتهم كلينتن بربط علاقات جنسية معهن خلال مسيرته السياسية

 

وقالت مونيكا إن كلينتن مارس “الاستغلال الفج للسلطة”، في إشارة إلى العلاقة التي جمعت بينهما. وأدت الفضيحة الجنسية لكلينتن، بتوجيه اتهام له بالتقصير في عمله، عام 1998.

واتهم كلينتن سابقا بعلاقات جنسية متعددة أهمها علاقته مع المغنية والموظفة السابقة في ولاية آركانساس، جنيفر فلاورز.

رئيس اسرائيلي في السجن بسبب فضيحة جنسية

ادين الرئيس الإسرائيلي السابق موشيه كاتساف في 30 ديسمبر 2006 في محكمة منطقة تل ابيب باغتصاب موظفة سابقة مرتين عندما كان وزيرا للسياحة في تسعينيات القرن الماضي. وكذلك ادين بارتكاب عملين مخلين بالاداب احدهما مع استخدام القوة بالاضافة الى التحرش الجنسي بثلاث موظفات في وزارة السياحة ثم في الرئاسة عندما انتخبه الكنيست في العام 2000. واضطر خلاله تلك الاتهامات الى التخلي عن منصبه الرئاسي في العام 200 ومن ثمة  تم الحكم عليه بالسجن.

 

 رئيس صندوق النقد الدولي .. معتد جنسي

أطاحت قضية الاعتداء على عاملة فندق غنينية الاصل بحلم رئيس صندوق النقد الدولي دومينيك ستراوس في حلمه برئاسة فرنسا، وادت إلى استقالته من منصبه، إذ تلقى  مركز شرطة في نيويورك قد تلقى بلاغا من عاملة في فندق سوفيتيل تزعم فيه أن شتراوس-كان خرج عليها من الحمام عاريا حين كانت تنظف جناحه، واعتدى عليها جنسيا، ولكنها تمكنت من الافلات منه وتقديم بلاغ لدى الشرطة.

 

ستراوس خان والمرأة التي اتهمته بالاعتداء عليها

 

 

نوبة غيرة  تنهي مسيرة جنرال أمريكي

سنة 2016، استقال  مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية “سي آي أيه” ديفيد بترايوس من منصبه على خلفية إقامته علاقة خارج إطار الزواج، حيث هددت عشيقته الضابطة السابقة بالجيش باولا برودويل، امرأة اخرى مقربة من الجنرال، بعد ان اعتبرتها تشكل تهديدا لحبها.

 

بترايس وبرودويل

 

وأصيب السيدة الاخرى بالفزع  وتوجهت إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي الذي تولى التحقيق في القضية ما ادى لكشف العلاقة السرية بين بترايوس و برودويل.

جون كينيدي ومارلين مونرو

تعد أشهر علاقة غرامية في تاريخ الولايات المتحدة بل في العالم، وان تكن قد ارتبطت بأكثر من الفضيحة، فعلاقة كينيدي الرئيس الأمريكي وممثلة الإغراء الأولى في العالم مارلين مونرو شابها الكثير من الغموض والقتامة و حيكت حولها النظريات التي تراوحت بين انتحار مونرو و مقتلها على يد الرئيس للاطلاعها على الكثير من أسراره.

 

جون كينيدي و مارلين مونرو

جاكوب زوما متورط مع 3 نساء!

في فبراير من العام 2010، تورط رئيس جنوب افريقيا جاكوب زوما في فضيحة جنسية متعددة الابعاد، اذ اتضح انه يقيم علاقات غير معلنة مع 3 نساء بالاضافة الى زوجته كما ان له طفلة غير شرعية وقد سخرت وسائل اعلام غربية من زوما بأن اشارت الى انه الرئيس الوحيد على مستوى العالم الذي جعل لدولته 4 سيدات اوليات، وكشفت التقارير عن ان زوما انجب طفلة خارج اطار الزواج من خلال علاقة غير شرعية مع ابنة احد اصدقائه وحلفائه السياسيين الذين كانوا يتولون مهام تحضيرات كأس العالم في جنوب افريقيا في العام 2010.

 

 

وفي اعقاب انفضاح امر تلك العلاقات اضطر جاكوب زوما الى اصدار بيان اعتذاري رسمي قال فيه: “انني اتأسف بعمق على الألم النفسي الذي سببته لاسرتي ولحزب المؤتمر الوطني الافريقي ولمواطني جنوب افريقيا بشكل عام”

 

القذافي..فضائح بالجملة

بعد وفاته كشفت العديد من المعطيات حول طريقة حياة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي التي أثارت المزيد من الجدل، منها حياته الخاصة، حيث أشار تقرير نشرته صحف بريطانية  في أعقاب وفاة القذافي انه كان مهووسا بممارسة الجنس الى درجة انه قام ذات مرة بمضاجعة 4 فتيات على التوالي قبل ساعات من موعد اجتماع كان مقررا له مع الأمير اندرو لإجراء محادثات تجارية بين البلدين. ونقلت الصحيفة عن إحدى ممرضات القذافي السابقات قولها انه كان مدمنا على تناول المنشطات الجنسية، وانها (الممرضة) نصحته بالتقليل من تعاطي حبوب الفياغرا حتى لا تؤثر سلبيا على صحته.

 

القذافي حارساته نساء

 

فاتن عمري

عضو تحرير فريق مجلة ميم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.