منوعاتثقافةغير مصنف

لأول مرة محجبة على غلاف نسخة “فوغ” البريطانية

موضة

 

حققت مجلة “فوغ” البريطانية، إنجازًا تاريخياً عبر دمجها الحجاب في صناعة الأزياء والموضة العالمية، بعد أن وضعت صورة لعارضة أزياء ترتدي الحجاب على غلافها لأول مرة في تاريخها الذي يبلغ 102 عامًا، ما أثار جدلاً واسعا.

 

 وفي أبريل/نيسان من العام الماضي، أُعلن أن إدوارد إينينفول، المولود في غانا، سيتولى منصب رئيس تحرير المجلة، ما يجعله أول رجل يتقلد هذا المنصب.

وفي كانون الثاني / يناير من هذا العام، انتُقدت “فوغ” بسبب عرض الممثلات نيكول كيدمان ومارغوت روبي على غلافها، إلى جانب العديد من الشخصيات البارزة الأخرى تحت عنوان “عصر جديد في هوليوود”، وأشارت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، إلى أنه تم اختيار تسعة من عارضات الأزياء لتزيين غلاف المجلة لشهر مايو، والتي وصفتن بأنهن “حدود جديدة” للموضة.

 

 

ومن بين قائمة العارضات، حليمة عدن، البالغة من العمر عشرين عامًا، التي أصبحت أول عارضة ترتدي الحجاب تظهر على غلاف مجلة “فوغ” البريطانية منذ أن تأسست المجلة في عام 1916، وبالنسبة لشركة “إينينفول”، فإن إعطاء هؤلاء العارضات التسعة الفرصة لتعريف أنفسهن بعالم الموضة أمر بالغ الأهمية”.

وأوضح إينينفول في رسالة المحرر الأخيرة للمجلة، أنه يؤمن بقوة بأهمية التنوع ويؤيده بشدة، وكتب يقول “لقد حان الوقت لكي تقوم فوغ بفعل ما كانت تفعله على الدوام وهو تقديم رؤية جريئة لما يمكن أن يكون عليه المستقبل؛ وينبغي أن يطرح مهما كان”.

 

 

وأضاف: “حتى قبل خمسة أعوام – وقبل 10 أو 20 عامًا- إذا كنت تتصوّر غطاءً جماعيًا مثل هذا، فإن الفتيات لن يظهرن مثل هؤلاء الشابات، لكن واحدة من الإيجابيات العظيمة في الأشهر القليلة الماضية هي صناعة الأزياء التي تضم مفهومًا جديًا يحدد حياتنا العملية بالكامل وهو التنوع”.

وتابع إينينفول: “التنوع ليس فقط متعلقًا باللون أبيض والأسود بالنسبة لي ولكن الأمر يتعلق بالتنوع على نطاق واسع – سواء كان ذلك يخص العنصر أو الحجم أو الخلفية الاجتماعية الاقتصادية أو الدين أو الجنس؛ هذا ما أريد توضيحه بهذا الغلاف”.

وقد انضمت عدن إلى زملائها من عارضات الأزياء وهن أدووت إكيش، راديكا ناير، يون يونغ باي، فاريتا، فرانس سامرز، فيتوريا كوريتي، بالوما السيسر، وسيلينا فورست، ولدى عدن وأكيش تاريخًا مشتركًا، حيث ولد كلاهما في مخيم كاكوما للاجئين في كينيا، وكتب لينينفول “بالنسبة لي، إنهن يمثلن فكرة عالمية جديدة تقول أن كل شيء ممكن”

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.