5 حكام عرب بالمونديال وغياب للتحكيم البريطاني

 

أعلنت لجنة حكام الاتحاد الدولي لكرة القدم عن قائمة النهائية للحكام الذين سيشاركون بكأس العالم بروسيا، واختارت اللجنة 36 حكما الى جانب 63 حكما مساعد ممثلين عن 46 دولة من أجل ادارة لقاءات النهائيات في الصائفة القادمة، حيث حظيت الولايات المتحدة الامريكية بالنصيب الأكبر بأربعة حكام ومساعدين، فيما جاء التقسيم كالآتي 10 حكام من الاتحاد الأوروبي، و6 من كل من الاتحاد الآسيوي والافريقي والكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) والكونميبول (أميركا الجنوبية)، و2 من أوقيانيا.

 

وتضم القائمة خمسة حكام عرب هم، الجزائري عابد شريف مهدي، والسعودي فهد المرداسي، والمصري جهاد جريشة، والبحريني نواف شكر الله، والإماراتي محمد عبد الله.

أما الحكام المساعدون هم، التونسي أنور هميلة، المغربي رضوان عاشق، والبحريني ياسر خليل عبدالله، والسعوديين محمد العبكري وعبدالله الشلوي، والقطري طالب المري، الاماراتي محمد الحمادي، والسوداني وليد أحمد.

وبالعودة الى التاريخ فان من أبرز الحكام العرب الذين أداروا نهائيات كأس العالم،الحكم المغربي الراحل سعيد بلقولة، الذي ادار نهائي مونديال 1998 بين فرنسا والبرازيل.

وفي المقابل سيغيب التحكيم البريطاني عن النهائيات ولأول مرة منذ 80 عاما، بسبب تأزم الوضع السياسي والدبلوماسي بين روسيا وانقلترا على خلفية قضية العميل الروسي.

وتجدر الاشارة إلى أنه، ولأول مرة في تاريخ النهائيات، ستستخدم تقنية الفيديو لمساعدة حكم الساحة.

الكاتب: مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.