سياسة

الحكم مدى الحياة على بريطاني خطط لتكوين جيش من الأطفال لتنفيذ هجمات إرهابية

سياسة

 

أصدرت محكمة بريطانية حكما يقضي بالسجن مدى الحياة ضد  بريطاني كان يخطط للقيام بعمليات إرهابية وتجنيد أطفال تتراوح أعمارهم بين 11 و14 سنة في مسجد.

وحكم على البريطاني عمر أحمد حق (25 سنة)، بينما كان يعد لتنفيذ هجمات إرهابية في بريطانيا وتجنيد جيش من الأطفال الذين كان يعلمهم في مسجد بعد الانتهاء من دوام في المدرسة، بالسجن مدى الحياة.

وذكرت الشرطة البريطانية أن المتهم كان يخطط لاستهداف 30 موقعا في لندن باستخدام الأطفال، وأنه “كان يعلم قرابة 55 طفلا، تتراوح أعمارهم بين 11 و14 سنة التطرف”.

وعمل المتهم عمر أحمد حق على الاهتمام بالأطفال في باركينغ شرق لندن، في مسجد في إطار برنامج مدفوع للأنشطة المقدم لهم بعد دوام المدرسة.

وكشفت الشرطة البريطانية أن المتهم كان يدرب الأطفال على القتال ويشاركهم بألعاب ويعرض لهم الدعاية الإعلامية لتنظيم “الدولة الإسلامية” دون علم آبائهم.

وأضافت أنه كان يعرض على الأطفال تسجيلات فيديو تتضمن مشاهد “عنف إرهابي هائل” وجعلهم “يمثلون أدوار إرهابيين” يطعنون رجال شرطة.

 

هجمات إرهابية ضد رجال الشرطة

 

كما أصدرت المحكمة البريطانية حكما ثان في حق شريك المتهم ويدعى أبو ثائر مأمون يقضي  بالسجن لمدة 13 عاما، بتهمة جمع أموال لتنفيذ الاعتداء. كما حكم على رجل ثالث بالسجن أربعة أعوام وثلاثة أشهر لمعرفته بخطتهما وامتناعه عن إبلاغ الشرطة.

وقال الضابط في شرطة لندن دين هايد، إن المتهم كان ينوي تنفيذ خطته خلال سنوات وهي تقضي بإنشاء جيش من الجنود بينهم أطفال. كان يريد تنظيم هجمات عدة متزامنة باستخدام بنادق وسكاكين وقنابل وسيارات كبيرة لقتل أبرياء”.

وقال هايدن “عندما استجوب ضباط مدربون متخصصون الأطفال، وصف هؤلاء كيف كان حق يعرض التسجيلات ذات المضمون الإرهابي العنيف بما في ذلك عمليات إعدام”.

وتابع أن “الأطفال يخافون حق الذي أفهمهم أنه على اتصال بإرهابيين وقال لهم إنهم سيلقون مصيرا عنيفا إذا رووا لأي شخص ما يفعله. كانوا خائفين جدا من التحدث إلى أي شخص”.

الوسوم

Thoraya Kassmi

عضو فريق مجلة ميم التحريري تختص في القضايا الإجتماعية والإقتصادية

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.