رياضة

عندما يغيب ميسي… تُذلّ الأرجنتين

رياضة

 

كل من تساءل عن السيناريو الحزين الذي عاشه المنتخب الأرجنتيني مساء أمس بملعب “واندا متروبوليتانو ” حين ألحق به مضيفه الاسباني هزيمة قاسية ومذلة تفاصيلها سداسية مقابل هدف واحد، خلال اللقاء الودي الذي جمعهما ضمن استعدادات المنتخبين لنهائيات المونديال، سيعرف أن السبب يكمن في “غياب ميسي”.

حيث أثر غياب نجم الكتلان للمرة الثانية على التوالي، على أداء منتخب بلاده، فاستغلت كتيبة الماتادور ذلك النقص لتعمق الجراج الأرجنتينية.

ولم يكن غياب ميسي الوحيد، حيث غاب أيضا عن اللقاء المهاجم سيرخيو اغويرو والجناح انخل دي ماريا بسبب الإصابة، وهو ما جعل المدرب خورخي سامباولي يستعين بلاعبي الوسط جيوفاني لوسيلسو وايفر بانيغا ومكسيميليانو ميسا مع مهاجم يوفنتوس الإيطالي غونزالو هيغواين، لكن ذلك لم يسد الفراغ الذي استغله لاعب الوسط الاسباني ايسكو ليسجل الثلاثية في الشباك الأرجنتينية.

وجاء الافتتاح بعد تمريرة مميزة من لاعب ريال مدريد ماركو اسنسيو إلى دييغو كوستا، الذي اخترقت كرته شباك سيرخيو روميرو، قبل أن تعزز “لافوريا روخا” النتيجة عن طريق ايسكو بمرمى ويلي كاباييرو بعد خروج روميرو المصاب.

وفي محاولة لاعادة الاعتبار قلّص مدافع مدافع مانشستر سيتي الإنقليزي نيكولاس اوتامندي النتيجة في الدقيقة 39.

لكن بعودة الشوط الثاني، أضاف ايسكو هدفه الثاني في الدقيقة 52، قبل أن يعمق تياغو الكانتارا الجراح بهدف رابع في الدقيقة 55، ويسجل اياغو اسباس الخامس في الدقيقة 73، ويختتمها ايسكو بتحقيق هاتريك لينهي به النتيجة الى 6 أهداف مقابل هدف وحيد.

 

 

الصحف الاسبانية تحتفي بالفوز التاريخي

الفوز التاريخي للمنتخب الاسباني كان العنوان الرئيسي لمختلف الصحف الاسبانية التي احتفت بالانتصار، ووصفته صحيفة ماركا الاسبانية بالتحفة الفنية، مرفقة الخبر بصورة القائد سيرجيو راموس وهو يقبل قدم زميله ايسكو بعد تسجيله للثلاثية السحرية.

 

وجاء في نص المقال “لقن افضل منتخب اسباني في الآونة الاخيرة درسا تاريخيا للأرجنتين… المنتخب الذي يشرف عليه خولين لوبيتيغي أظهر العطش الذي جعله يتوج بكأس العالم قبل ثماني سنوات والذي فقده بعد أربع سنوات في البرازيل.

أما صحيفة سبورت الكاتالونية فقد وضعت صورة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وكتبت “أدرك ميسي الآن من هو المنتخب المرشح”. وأضافت “افتقد المنتخب الأرجنتيني الى كل شيء، الخيال والخطة المحددة… عندما لا يلعب ميسي كما حصل بالأمس ، فان ضعف المنتخب الأرجنتيني لا يحتمل”.

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.