منوعات

دراسة تكشف: سن ال31 هي الأصعب ماديا في عمر الإنسان

منوعات

This post has already been read 14 times!

 

كشفت دراسة استقصائية حديثة أجرتها شركة” ClearScore” للتحقق من الائتمان، أن سن الـ31 هي الأصعب ماديا في عمر الإنسان، بسبب قرارات الحياة المهمة التي تتخذ في هذا العمر، والتي عددتها الدراسة وفقا للتكلفة المادية.

 

ووفقا لصحيفة “إندبندنت”، أكدت شركة “كلير سكور” المختصة بإدارة الحسابات البنكية والموازنة المادية، أن عمر 31 عاما هو الأصعب “ماديا” على البالغين، بسبب ما قد يشهده من قرارات عدة مهمة قد تستنزف مدخراتهم.

 

وأجرت الشركة استفتاء شمل 3000 شخص في بريطانيا، للكشف عن القرارات الأعلى تكلفة في سن الـ31 عاما.

ورشح 27 % من الأشخاص “الزواج” باعتباره القرار الأكثر كلفة في تلك السن، وهي النسبة الأعلى بين القرارات الأخرى، ثم قرار شراء البيت، الذي رشحه 25 % يليه ولادة أول طفل والسفر برحلة “شهر العسل”،حيث قال 14 % إن قضاء شهر العسل هو أكبر نفقات السنة.

 

وقالت الاندبندنت أنه على الشباب بهذا العمر أن يكونوا قد وفروا مبلغ 60 ألف دولار، وفقا لمقاييس الحياة الغربية، للتمكن من تحمل تلك الأعباء المادية المهمة، خاصة وأن 33 % ممن تبلغ أعمارهم بين 25 و34 عاما، ما زالوا يعتمدون على مساعدات مالية من ذويهم.

 

وفي حين قد تتفاجأ بتكاليف المعيشة الشنيعة ، قال ” جاستين باسيني”، الرئيس التنفيذي لـ ClearScore، “إن الكثير من معالم الحياة الكبيرة تميل إلى التقارب مع بعضها البعض، لذلك لم نكن مصدومين لاكتشاف كم كان الناس ينفقون خلال عامهم الأكثر كلفة.”

وفاء الحكيري

عضو فريق مجلة ميم التحريري

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.