رياضة

المصارعة التونسية مروى العمري تحوز على برنزية دانكولوف الدولية

رياضة

 

أحرزت المصارعة التونسية مروى العمري أول أمس السبت الميدالية البرونزية خلال مشاركتها في دورة بلغاريا الدولية دانكولوف المصنفة رفيعة المستوى.

وتمكنت العمري من الانتصار على الروسية يولينا بنتيجة 0/10، بعد أن فشلت في نصف النهائي المسابقة من الفوز على الروسية الأخرى زفيتلانا بنتيجة 5/4.

وهو أول فوز تحققه مروى العمري بعد غياب دام خمسة أشهر، كما تأتي مشاركتها في هذه البطولة استعدادا لدورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط بإسبانيا تاراغونا 2018 ومونديال 2019.

ووفقا لمديرها الفني لطفي الخذري، فإن العمري ستتحول إلى فرنسا أين تجري تربصا من 9 إلى 20 أفريل، كما ستشارك في دورة الجائزة الكبرى بألمانيا، فضلا عن تربص بنفس البلد خلال شهر ماي القادم.

وللتذكير فقد سبق للرباعة التونسية مروى العمري إحراز 9 ميداليات ذهبية في بطولة إفريقيا و3 ذهبيات في البطولة العربية. كما أحرزت لقب البطولة في ألعاب المتوسط في مناسبتين وتحصلت على برنزية بطولة العالم للأواسط وتربعت على عرش بطولة العالم سنة 2014، فضلا عن أكثر من 20 ميدالية أخرى في البطولات والدورات، وآخر تتويج لها كان بفضية بطولة العالم 2017 بباريس، لتكون أول إفريقية تتوج ببطولة العالم في المصارعة.

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.