سياسة

 جمهوريون يوبّخون ترامب على تهنئته بوتين بفترة رئاسية رابعة

 

أفادت وكالة رويترز بأن الكرملين أعلن أن الرئيس الأمريكي ترامب أجرى اتصالا هاتفيا بنظيره الروسي فلاديمير بوتين وهنأه على فوزه بفترة رئاسية رابعة، كما تباحث معه جملة من المسائل المتعلقة أساسا بعقد قمة وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين موسكو وواشنطن.

ونقلت رويترز  عن الكرملين أن الرئيسين اتفقا على الحد من سباق التسلح وضمان الاستقرار الدولي ومكافحة الإرهاب، كما تم التطرق أيضا لملفات التسلح النووي الإيراني والحرب في سوريا واليمن.

الحزب الجمهوري ممتعض

السناتور ميتش مكونيل

مبادرة ترامب لتدعيم العلاقات الأمريكية الروسية لم تجد ترحيبا بين كبار مجلس الشيوخ من الحزب الجمهوري، الذين وصفوا انتخابات روسيا يوم الأحد الماضي بالصورية، وانتقدوا مبادرة رئيس بلادهم تجاه بوتين.

وعلق السيناتور ميتش مكونيل زعيم الأغلبية الجمهورية على الانتخابات الروسية بالإشارة إلى “غياب المصداقية في حساب النتيجة”، بينما وبّخ السيناتور الجمهوري جون ماكين، ترامب على تهنئته لبوتين، وقال في بيان: “لا يقود رئيس أمريكي العالم الحر بتهنئته حكاما مستبدين على الفوز بانتخابات صورية”.

ووصفت هيذر ناورت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية مكالمة ترامب مع بوتين بأنها “بروتوكول”. حسب ما ذكره موقع “اورونيوز”

الوسوم

فاتن عمري

عضو تحرير فريق مجلة ميم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.