رياضة

آل الشيخ يهاجم المغرب ويهدد بعدم دعم ملفها لاستضافة المونديال

رياضة

 

كشف المستشار بالديوان الملكي السعودي ورئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ أنّ المملكة لن تدعم الملف المغربي لاحتضان كأس العالم. وجاء ذلك في تغريدة تهجم فيها على المغرب وعلى ملف استضافتها لكأس العالم قائلا: “لم يطلب أحد أن ندعمه في ملف 2026، وفي حال طُلب منا سنبحث عن مصلحة المملكة العربية السعودية أولا، اللون الرمادي لم يعد مقبولا لدينا..”.

 

 

تغريدة أعلن من خلالها آل شيخ رفض المملكة العربية السعودية دعم الملف المغربي لاحتضان كأس العالم 2026، ونيتها دعم الملف الثلاثي الأمريكي، بما يخدم مصلحتها.

وأما حديثه عن اللون الرمادي، فدلالة على موقف المغرب من أزمة قطر واختيارها الحياد، ورفض الانضمام لدول الحصار الأربع ممثلة بالسعودية ومصر والإمارات والبحرين.

فقبل ساعات من نشر تلك التغريدة، كشف المسؤول السعودي في تغريدة أخرى سبب رفض السعودية دعم الملف المغربي قائلا: “هناك من أخطأ البوصلة، إذا أردت الدعم، فعرين الأسود في الرياض هو مكان الدعم، ما تقوم به هو إضاعة للوقت دع “الدويلة” تنفعك…! رسالة من الخليج للمحيط”، في إشارة منه إلى العلاقات بين المغرب وقطر”.

 

 

ويذكر أنها المرة الخامسة التي يتقدم فيها المغرب لاستضافة كأس العالم بعد أن رُفض ملفها سنوات 1994 و1998 و2006 و2010.

وتشهد هذه النسخة منافسة بين ملف المغرب من جهة وملف مشترك بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك من جهة أخرى، فيما ستختار الفيفا البلد المضيف للبطولة خلال اجتماع الجمعية العمومية بموسكو في يونيو/حزيران المقبل.

ومن جهتها أفادت مواقع مغربية، أن السعودية انزعجت من التقارب المغربي القطري، وهو ما دفع مسؤول ديوانها للتهديد بعدم تصويت دول الحصار للمغرب، لتنظيم منافسات كأس العالم 2026 كثاني بلد عربي بعد قطر التي تستضيف التظاهرة عام 2022.

 

 

كما رد نشطاء مغاربة على تغريدة آل الشيخ مؤكدين أن بلدهم ليس بحاجة للدعم السعودي لاحتضان البطولة العالمية، في ظل وجود دول صديقة بينها دول عربية، على غرار دولة قطر.

 

 

والجدير بالذكر، أنّه منذ إعلان الحصار على قطر، دعت المغرب دول الخليج، إلى ضبط النفس، والتحلي بالحكمة لتجاوز الأزمة.

كما قامت المملكة المغربية بإرسال طائرات محملة بمواد غذائية إلى قطر.

وكان العاهل المغربي الملك محمد السادس أول من زار  قطر بعد الأزمة، وكان ذلك في منتصف نوفمبر/تشرين الثاني 2017، وعقد مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لقاء قمة لتباحث الأزمة الخليجية والعلاقات بين البلدين.

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.