رياضة

نجوم مصر يرحبون بعودة الماجيكو أبو تريكة الى بلده

رياضة

 

فاجأ نجم كرة القدم المصرية الماجيكو أبو تريكة محبيه برسالة عبر موقعه الخاص على تويتر، قال فيها “قريبا” وأرفقها بعلم بلاده مصر، ليزف بها خبر عودته الى مصر قريبا.

أبو تريكة الذي عرفناه أسطورة لكرة القدم المصرية، بعد أن صنع تاريخا من التتويجات والألقاب مشرفا مصر في عديد المناسبات، حُرم من بلده بمجرد وقوفه في صف الشعب بميدان التحرير ومطالبته بالإطاحة بنظام حسني مبارك فتحول الى عدو لدود لزملائه من المطبلين لنظام المخلوع، بعد أن صنّفه نظام الانقلاب ضمن قائمة الإرهابيين بدعوى تمويله لجماعة الإخوان المسلمين.

وحرم حتى من حضور جنازة والده بمصر، خوفا من اعتقاله أو تصفيته، في الوقت الذي سمح لابن المخلوع علاء مبارك بحضور جنازة رغم خضوعه لمحاكمة قضائية.

واليوم عاد التاريخ لانصافه، بعد أن أوصت نيابة النقض بإصدار حكم بإلغاء قرار محكمة الجنايات إدراج 1538 شخصا على قائمة الإرهابيين، ومن بينهم اللاعب أبو تريكة، وفق ما أعلنه المحامي خالد علي، في انتظار أن يصبح الحكم رسميا في جلسة تُعقد يوم 18 أبريل القادم.

 

نجوم السينما وكرة القدم يرحبون بالعودة

قرار أسعد عشاق الماجيكو سواء من زملائه اللاعبين، أو من نجوم السينما المصرية الذين رحبوا بعودته، على غرار الممثل الكوميدي محمد الهنيدي الذي كان أول المهنئين ودوّن “ترجع بألف سلامة يا حبيب الناس”، ليجيبه أبو تريكة مازحا “جهز نفسك للمباراة علشان تتغلب زي ما بتتغلب في البلايستيشن”.

 

 

ومن زملائه اللاعبين، علّق نجم فريق أرسنال الانقليزي والمنتخب المصري محمد النني “مصر هتنور يا ماجيكو”، ليرد عليه أبو تريكة “حبيبي يا محمد يا نجم ومتألق دائما يارب”.

وكتب اللاعب بفريق العين الاماراتي حسين الشحات والذي عرف بمساندته وعشقه لأبو تريكة، “أخيرا مصر هتفرح بجد ربنا يرجعك بالسلامه يا ماجيكو يا حبيب الملايين”.

الاعلام المصري بين الرضوخ والاستنكار

وبدوره تداول الاعلام المصري قرار الغاء ادراج أبو تريكة ضمن قائمة الارهابيين، وفيما دعى الاعلامي عمرو أديب الى احترام هذا القرار، استنكر الاعلامي أحمد موسى رافضا تبرئة أبو تريكة.

حيث نقل  عمرو أديب في برنامجه “كل يوم” توصية محكمة النقض، ودعى إلى احترام قرار المحكمة بإلغاء حكم إدراج لاعب الأهلي والمنتخب السابق، ضمن قوائم الإرهاب.

قائلا “زي ما احترمنا حكم إدراج اللاعب على قوائم الإرهاب، يجب أن نحترم قرار النقض بإلغاء الحكم”.

 

 

وفي المقابل سخر الإعلامى أحمد موسى من تغريدة أبو تريكة وقال خلال برنامجه “على مسئوليتى”، “ثبتت تحقيقات ووثائق ان أبو تريكة موّل الارهاب، وهو متورط، ومازال على قوائم الترقب، وأما المنتظرين لا تولولوا كثيرا…”.

وأضاف قائلا “مين أبو تريكة؟ عمل ايه للبلد إذا كان مبارك تحاكم.. القانون يطبق والأدلة كلها تدينه… أنا كنت مع المسؤولين والقضاء يدينه”، وشدد “لن تسمح الدولة بوجود إرهابي على الأراضي المصرية دون عقاب… وأنا بقول انه لو رجع حيتقبض عليه… فانتظروا حكم محكمة النقض ولا تغنوا كثيرا”.

 

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد